بالصور: ديكورات بأذواق مختلفة في منازل نجوم الهند!

بينما تستمع عائلة الممثّل الهنديّ شاروخان Shahrukh Khan بقصر فخم صمّم بأنامل زوجته غوري خان Gauri Khan في مدينة مانات Mannat بالهند ونجحت في جعله بطابع حميميّ وعائليّ، يقضي الممثّل الهنديّ جون أبراهامJohn Abrahams  أوقاتاً هادئة ولطيفة في شقّته العصريّة التي صمّمها شقيقه المهندس آلان أبراهام Alain Abrahams في مومباي الذي قام بتحويل شقّتين قديميتن إلى شقّة واحدة بطابع شبابيّ.

 

قصر شاروخان

يبدو قصر شاروخان وكأنّه شقّة حديثة في نيويورك، فعلى الرغم من مساحاته الواسعة، إلى أنّ الحميميّة تلفّ كلّ زواية من أركانه. زوجته غوري عزّزت من هذه الأجواء باعتمادها اللّونين الخمريّ والرماديّ مع أقمشة من المخمل في غرف المنزل، مستعينة بالأحجار لتغطية الجدران الداخليّة، ولم تنسَ بالطبع إغناء الديكور بالكثير من القطع الفنيّة والصور العائليّة والفنيّة، حتى أصبح هذا القصر طابعه حميميّ وعائليّ بامتياز.

ولأجواء ساحرة، كان لا بدّ من جعل المنزل مكتنزاً بالأثاث والقطع الفنيّة، فمن الصعب إيجاد رقعة خالية من الأثاث أو السجّاد أو حتى المصابيح، وهو ما حاول آلان شقيق الممثّل جون أبراهام الابتعاد عنه قدر المستطاع!

 

شقة جون أبراهام

ما هي الفائدة من المساحات الشاسعة إنْ كانت خالية من الأثاث؟ هذا أوّل ما يرد في بال مَن يشاهد صور منزل جون، فقد اكتفى بالقليل من الأثاث، متخلّياً إلى حدٍّ كبير عن القطع الفنيّة، وهو ما يبدو متماشياً مع ديكور منزل ساحليّ مطلّ على بحر العرب، يتطلّب استبدال الجدران التقليديّة بأخرى زجاجيّة للاستمتاع بمنظر البحر، وهنا ستجدين الإجابة! فقد طبعت هذه المساحات الواسعة أرجاء المنزل بنوع من الهدوء والإيجابيّة.

في كلّ غرفة من غرف المنزل، ستجدين الأساس من الأثاث فقط، طقم من الأرائك فقط في غرفة الجلوس، سرير واحد فقط في غرفة النوم، وإنْ أحب جون إضافة قطعة أخرى، ستجدينها مختبئة في إحدى زوايا الغرفة، كالتلفاز الذي لن تلحظي وجوده عند التمعّن في الصور.

 

شاهدي الصور واحكمي بنفسكِ!

أضف تعليقا