8 أفلام تتنافس في موسم عيد الأضحى

مع اقتراب موسم عيد الأضحى، يتسابق صناع الأعمال السينمائية على طرح أفلامهم بدور العرض السينمائية، حيث يتسابق صناع 8 أعمال لخوض الماراثون في وقت واحد، تختلف ما بين الأكشن والكوميديا.

يشارك في هذه الأعمال مجموعة من النجوم الذين لهم رصيد كبير لدى الجمهور من خلال العديد من الأعمال السينمائية، ويأتي بين هذه الأفلام «الديزل» لمحمد رمضان، وفيلم «البدلة» لتامر حسني، الذي يتعاون فيه لأول مرة مع الكوميديان المتألق أكرم حسني.

على جانب آخر، وبعد غياب ما يزيد على 9 سنوات، يعود الفنان يوسف الشريف بفيلم «بني آدم»، الذي يراهن به على القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي اكتسبها بنجاحاته المتتالية في الدراما التلفزيونية، كما يدخل في المنافسة فيلم «الكويسين» لأحمد فهمي، وفيما يتعلق بالروايات يدخل فيلم «تراب الماس» للمخرج مروان حامد، وبطولة آسر ياسين، ومنة شلبي.

ونرصد لكم الأفلام التي تنافس في موسم عيد الأضحى:

• «سوق الجمعة»: ويدور الفيلم حول عالم سوق الجمعة، الذي يضم فئات الشعب البسيطة والتجار وحياتهم الشخصية وتعاملاتهم مع الزبائن. الفيلم بطولة عمرو عبدالجليل، نسرين أمين، ريهام عبد الغفور، دلال عبد العزيز، محمد لطفي، أحمد فتحي، ومحمد عز.

 


 

سوق الجمعة

 

• «بيكيا»: وتدور أحداث الفيلم حول شخصية «مصطفى»، التي يجسدها محمد رجب، ويعمل باحثًا في أدوية السرطان والإيدز. الفيلم بطولة محمد رجب، آيتن عامر، محمد لطفي، وميرنا جميل، وهو من تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي.

• «122»: تدور أحداث الفيلم حول ليلة مخيفة يمرّ بها شاب وفتاة، ويحاولان الهروب والنجاة من الموت. وهو بطولة أحمد الفيشاوي، أحمد داوود، وطارق لطفي، وهو عمل من إخراج ياسر الياسري، وتأليف صلاح الجهيني.

• «بني آدم»: فيلم تدور أحداثه في سياق الأكشن والإثارة، يعود من خلالها يوسف الشريف لعالم السينما بعد غياب 9 سنوات. وهو بطولة دينا الشربيني، أحمد رزق، محمود الجندي، هنا الزاهد، وبيومي فؤاد.

• «الديزل»: تدور أحداثه في إطار شعبي حول «بدر الديزل»، والذي يعمل «دوبلير» للفنان محمد رمضان، وبعدها يقع في حب إحدى الفنانات الشابة. بطولة محمد رمضان، فتحي عبدالوهاب، ياسمين صبري، هنا شيحة، محمد ثروت، شيماء سيف، وتامر هجرس.

• «الكويسين»: بطولة أحمد فهمي، حسين فهمي، شيرين رضا، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، تارا عماد، أسماء أبو اليزيد، عمرو وهبة، وجيلان علاء.

• «البدلة»: تدور أحداثه حول ضابط الشرطة أكرم «تامر حسني»، الذي يبحث في ملف أمني، وتحدث له العديد من الأزمات والمواقف، والتي تدور حولها أحداث الفيلم.

 

بوستر البدلة 

 

وهو بطولة تامر حسني، أكرم حسني، أمينة خليل، ماجد المصري، دلال عبد العزيز، محمود البزاوي، حسن حسني، مي كساب، محمد ثروت، وطاهر أبو ليلة.

• «تراب الماس»: تدور أحداثه حول قصة شاب يعيش حياة باهتة رتيبة، يعمل كمندوب دعاية طبية فى شركة للأدوية، إلى أن تحدث جريمة قتل غامضة تقلب الأحداث.

الفيلم بطولة آسر ياسين، منة شلبي، ماجد الكدواني، خالد الصاوي، شيرين رضا، وعزت العلايلي، وهو من إخراج مروان حامد.

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون