نصائح مهمة للعناية بالشعر من حرارة الصيف

كل امرأة تحب أن يكون شعرها في قمة جماله وجاذبيته دائمًا، ولكن فصل الصيف يسبب الكثير من المشاكل للشعر وتلفه، فحتى الشعر الذي لا يعاني من التقصف أو التساقط يكون عرضة إلى ذلك في فصل الصيف، بعض مشاكل الشعر الشائعة التي تتسبب نتيجة للشمس، تعاني الجذور من رطوبة مستمرة، بينما تصارع الأطراف الجفاف والتقصف ليصبح الشعر تالفًا وجافًا، لذا يجدر بكِ التعرف على الطرق الصحيحة للعناية بالشعر في فصل الصيف.

مرطب الشعر
ترطيب الشعر وفروة الرأس بكريم أو زيت مرطب. فالشعر يميل إلى الجفاف بمجرد أن يتعرض لأشعة الشمس والرطوبة.

الاستحمام بالماء العادى 

 


غسل الشعر بالمياه العادية
غسل الشعر بالمياه العادية جيدًا، بحيث تصل المياه إلى جذور الشعر وتتخللها قبل نزولك البحر، لعمل طبقة عازلة بين فروة رأسك ومياه البحر المالحة لتقليل امتصاص ملح البحر والمواد المضرة بالشعر.

تدليك الشعر
تدليك شعرك يوميًّا لتنشيط الدورة الدموية في الرأس، وهو ما يُسهم في تحسين صحة شعرك من خلال تعزيز وصول الأكسجين والغذاء إلى جذور الشعر، وبالتالي دعمها في مواجهة أيّ عوامل سلبية تواجهها في المصيف.

الحنة لتغذية الشعر المتعب



الحنة بديل صبغات الشعر
الحنة طبيعيه وتغذي الشعر، ويمكن أن تضيفي إليها اللون الذي تحبينه من الألوان الطبيعية، مثل دم الغزال أو الشاي وتضيفي مواد مغذيه للشعر عليها وتكرريها.

قص أطراف الشعر
قص أطراف الشعر بصفة منتظمة، مع الحرص على الذهاب إلى مصفف الشعر لقص الشعر قبل السفر لقضاء العطلات على الشواطئ، فبهذه الطريقة تصبح أطراف الشعر أكثر قوة وقدرة على تحمل الظروف القاسية.


القبعة الصيفية
يفضل إحضار قبعة صيفية لارتدائها بعد الخروج من حمام السباحة لتجنب الأتربة وحرارة الشمس.

أقرئي أيضا

وصفة زيت فيتامين E لتكثيف الشعر في 6 أيام

طريقة إعداد أقوى بلسم لعلاج تقصف الشعر

خلطات لترطيب الشعر الجاف والمجعد بمكونات بسيطة

شاهدي أيضا

أضف تعليقا