هكذا تضعين البلسم على شعرك بطريقة صحيحة

بالرغم من أهمية معرفة الطريقة الملائمة لكيفية وضع البلسم على الشعر، إلا أن التجربة الواقعية أكدت أن الكثيرات من النساء يتجاهلن الاهتمام بتلك الخطوة التي تسهل عليهن مهام تسريح الشعر وترطيبه بشكل صحي.

لهذا السبب كان من الضروري علينا تعريفكِ سيدتي بأهم الخطوات الصحيحة التي يجب عليكِ الالتزام بها عند وضع البسلم على الشعر:

أولًا: قبل التفكير في تطبيق البلسم، عليكِ التأكد من مناسبته لنوعية شعركِ، وبخاصة الجاف منه وسريع التشابك؛ وذلك لأن هذه النوعية من الشعر تحديدًا تكون في حاجة مُلحة لاستخدامه بصفة دائمة مقارنة بالدهني منه؛ لجعل تسريح الشعر أكثر سهولة بجانب ترطيبه ومحاربة تقصفه.

 


 

مناسبه البلسم لنوعية شعركِ

 

ثانيًا: عقب الانتهاء من غسل الشعر وتنظيفه جيدًا بالشامبو الملائم أيضًا، تخلصي بشكل لطيف من الماء الزائد عن الشعر وذلك عبر عصره بين يديكِ بشكل خفيف.

ثالثًا: ضعي كمية قليلة من البلسم بين يديكِ ثم دلكي يديكِ ببعضهما البعض لمدة 10 ثواني حتى تدفئيه.

رابعًا: افردي الكمية الموضوعة بين يديكِ على خصلات شعركِ بواسطة أصابعكِ من الأعلى للأسفل، ولكن أثناء ذلك ينبغي عليكِ مراعاة تجنب الاقتراب من فروة الرأس.

خامسًا: بمجرد إتمام الخطوة السابقة، اتركي البلسم على شعركِ مدة تتراوح بين دقيقتين إلى 3 دقائق دون تدليكه أو تمشيطه؛ وذلك لتغليف الشعر بمواد البلسم المغذية، ثم اغلسي شعركِ بعد ذلك بالماء الفاتر.

 


 

اتركيه فترة على شعركِ دون تدليك

 

سادسًا: استعيني بمنشفة قطنية ناعمة لتجفيف شعركِ، ثم قومي بتسريحه بكل انسيابية وبدون أي تشابك بين الخصل.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر