شدّ الجسم بعد خسارة الوزن

تغطي جراحة شد الجسم مجموعة واسعة من العمليات والتقنيات الجراحية التجميلية التي تهدف إلى إزالة الجلد الزائد ورفع وإعادة تشكيل الجسم.

وتناسب جراحة شدّ الجسم المرضى الذين خسروا وزناً كبيراً، ويعانون نتيجة ذلك من الجلد المترهّل غير الجذّاب. وقد يكون هذا الجلد فوق أو تحت الخصر وقد يظهر في الأمام أو الوراء أو الجوانب أو في كلّ هذه الأماكن.

جراحة شدّ الجسم تناسب بشكل أساسي الأشخاص الذين اختبروا فقداناً كبيراً ومفاجئاً وسريعاً للوزن. وقد يكون حدث هذا بسبب الحمية الغذائية وممارسة الرياضة، أو من خلال عملية جراحية لإنقاص الوزن، مثل الحزام المعدي المثبت بالمنظار (ربط المعدة) أو تصغير المعدة.

وفقدان الكثير من الوزن عن طريق جراحات السمنة قد تترك لديك الكثير من الجلد المترهّل البشع والأنسجة الدهنية الزائدة التي لا تزول بممارسة الرياضة. كلّ مريض يختلف عن الآخر، ويتعامل جلد المرضى مع فقدان الوزن بطرق مختلفة. وتؤثر عوامل مثل العمر والمورثات الجينية والصحّة العامة وأسلوب الحياة بمرونة الجلد، لهذا تتعدّد العمليات الجراحية وفقاً لاحتياجات كلّ شخص من أجل شدّ الجسم.

 

إقرئي أيضاً: كل ما تريدين معرفته عن عملية شد البطن

 

 

كيف يتمّ التعامل مع الجرّاحين المتخصّصين في شدّ الجسم؟

الخطوة الأولى هي أن تحدّدي موعد استشارة مع جرّاح التجميل الاختصاصي. ويتمّ اختيار هؤلاء الجرّاحين خصيصاً لمساعدتك في جميع عمليات شدّ الجسم. جلسات الاستشارة عادة تكون مجّانية وغير ملزمة، وهي فرصة رائعة للتحدّث عن المشاكل التي تعانين منها في جسمك مع خبير طبّي موثوق يناقش معك أفضل جراحة لشدّ الجسم حسب جسمك واحتياجاتك.

 

 

هل يمكنني إجراء جميع عمليات شدّ الجسم التي أحتاجها في نفس الوقت؟

يجب أن تناقشي هذا مع جرّاح التجميل. ولا شكّ أنّه سينصح أن يتمّ إجراء العمليات على مراحل لكي لا ترهقي الجسم خلال عملية الشفاء.

 

 

لقد فقدت الوزن من خلال الحمية الغذائية وليس نتيجة لعملية ربط المعدة، هل لا أزال مرشحة مناسبة لعملية شدّ الجسم؟

نعم بالطبع، لابدّ من استقبال المرضى الذين فقدوا الوزن نتيجة لأي طريقة لإنقاص الوزن.

أضف تعليقا