طرق مختلفة للعناية بالشعر خلال فصل الصيف

لأنّه تاج جمالها، عليها الاعتناء به وتدليله أيضاً، فالمرأة التي تهتمّ بجمال إطلالتها لا ينبغي أن تقتصر عنايتها على البشرة، بل يجب أن تولي اهتماماً بالغاً بشعرها لتنعم بخصلات حيويّة، صحيّة وقويّة طيلة فصول السنة، خاصّة في الصيف لتحميه من تأثير أشعّة الشمس والرطوبة.
كيف تعتنين بشعركِ؟

•كثّفي من ترطيبه

لا تعتمدي فقط على كريمات وبخّاخات الترطيب الخاصّة بساعات النهار، بل أكثري من تناول السوائل، خاصّة منها المياه وقدّمي له الأقنعة الطبيعيّة التي تحتوي على موادّ وزيوت طبيعيّة، تعمل على ترطيبه من جذوره وحتى أطرافه، تغذيته وترميمه من الأضرار التي لحقت به، من جفاف، شحوب وتقصّف.

•خفّفي من أدوات التصفيف

 

شاهدي أيضًا : 



لا تعاندي طبيعة خصلات شعركِ وتجبرينها على أن تكون بطبيعة مغايرة عمّا هي عليه. اكتفي بأدوات التصفيف فقط للمناسبات والسهرات. تبنّي تسريحات مناسبة لطبيعة شعركِ دون أن تجهديه يوميّاً بالمكواة أو السيشوار، فهي أدوات تتسبّب بضعفه وهشاشته وتفقده لمعانه الطبيعيّ وقوّته.

•تجنّبي المستحضرات الكيميائيّة

خاصّة منها النوعيّات الزهيدة الثمن التي تحتوي على كمٍّ هائل من الموادّ الكيميائيّة المضرّة بصحّة الفروة والخصلات أيضاً، بما فيها الصبغات الجاهزة التي تتضاعف فيها كميّات هذه الموادّ. اتّجهي نحو التركيبات اللّطيفة التي توظّف خلاصة النباتات الطبيعيّة المعالجة للضرر.

•احمي شعركِ من أشعّة الشمس

الوقاية من أشعّة الشمس لا تقتصر فقط على البشرة، بل الشعر أيضاً، خصّصي لشعركِ بخّاخ Spray مناسب من شركة موثوق بها لوقاية الشعر من أشعّة الشمس. كما يتوجّب حمايته من ملح البحر وكلور المسابح طيلة الصيف واعتماد أقنعة تبعد عنه وتحميه من التلف.

اقرئي أيضًا : هل ما يشاع عن المايونيز للشعر صحيح؟

•تجنّبي الاستحمام بالمياه الساخنة

المياه الساخنة تنهك فروة الرأس وتتسبّب في هيجانها وتعرّض الشعر للتلف. استعيني عند غسله بأنواع خفيفة وطبيعيّة من الشامبو والبلسم مخصّصة لغسل الشعر يوميّاً دون أن تجهده وتتلفه.

بهذه النصائح ستحافظين على بريق وحيويّة شعركِ طيلة فترة الصيف دون إلحاق أي ضرر به.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر