قبل تطبيق المكياج 4 اشياء حذارِ القيام بها !

من منا لم يسمع عن فوائد اللجوء للماسكات الطبيعية، التقشير وغيرها من الأمور بغرض الحصول على إطلالة خالية من أي شوائب.

بالطبع جميعنا نعلم هذه الأمور جيدًا، لكن ما نجهله بحق هو أن هناك بعض الخطوات التجميلة كالمذكورة مُسبقًا لا ينبغي القيام بها مُطلقًا قبل وضع المكياج.

والآن.. دعينا نتعرف على باقي هذه الأمور:

-ماسك الوجه وتقشيره

 


 

ماسك الوجه وتقشيره

 

فسواءً كانت مواد الماسك طبيعية أم كيميائية، فلتعلمي جيدًا أن هذه الخطوة تجعل مسامات بشرتكِ أكبر وأكثر ظهورًا عند وضع الفاونديشين والبودرة.

لذلك، ننصحكِ عقب الانتهاء من عملية التقشير أو حتى تطبيق الأقنعة الطبيعية، أن تريحي بشرتكِ ليوم واحد على الأقل حتّى تهدأ وتستطيعين بذلك التمتّع بمكياج خال من الشوائب.

-ممارسة الرياضة

لمن لا تعرف، تعمل التمارين الرياضية على تعزّيز الدورة الدموية في الجسم، ما يساهم في تفتيح مسامات البشرة؛ لذلك يفضّل ألاّ تطبّقي المكياج عقب ممارسة الرياضة (حتّى في حال استحمامكِ)، منعًا لظهور عيوب بشرتكِ بشكل أوضح ومن ثم إبراز البثور بعد ذلك.

-إزالة شعر الحاجبين

أما هذه العادة السيئة فتسبّب التهابًا واضحًا في الجلد، إضافة لانتقال البكتيريا إلى بشرتكِ نتيجة للمسامات المفتوحة.

وبناءً على ذلك سيكون كل ما هو مطلوب منكِ أن تنتظري نحو 20 دقيقة أو أكثر حتّى تهدأ بشرتكِ ومن ثمّ طبّقي المستحضرات الجمالية.

-وضع طلاء الأظافر

 


 

وضع طلاء الاظافر

 

بينما إذا عمدتي إلى تطبيق المكياج فورًا عقب وضع طلاء الأظافر، فهذا سيؤدي إلى تلطخه لا محالة، بل أنه في حال لامس وجهكِ، عينيكِ أو شفتيكِ سيسبّب تهيّجًا في البشرة وذلك بسبب المواد اليكميائية التي يحتوي عليها.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج