علامات تدلّ أنه يحبكِ

لا شكّ في أنّ ثمة سؤالاً أساسياً لا ينفك يطرح نفسه عليك، كما على الكثيرات: هل يحبني زوجي؟ وما الدليل على هذا؟ لكي تتمكني من الحصول على إجابة أقرب إلى الصواب، عليك أولاً أن تعرفي ما الذي يعنيه أن يحبّ شخص آخر.

 

إقرئي أيضاً: ما الذي يجذب الرجل للمرأة؟

 

هل تجذبين نظره؟

أن يحبك، يعني أن يظهر إعجابه بك. فهل ينظر إليك بين الحين والآخر مبدياً استحسانه لأمر ما؟ هل يسعى مثلاً إلى أن يلتقط لك الصور؟ وهل يسألك عما ارتديت أو كيف بدوت خلال مناسبة معينة؟

هل يعاملك بلطف؟

أن يحبك يعني أن يقدرّك. فهل يبدي اللطف والانتباه أثناء تعامله معك؟ وهل يولي ما تقولين أو تفعلين الاهتمام؟

هل يشعر بالغيرة؟

أن يحبك يعني أن يشعر بالغيرة تجاهك وبالفقد والشوق في حال غيابك وبرغبته في قضاء المزيد من الوقت إلى جانبك. 

هل يخطط للقيام بمشاريع برفقتك؟

أن يحبك يعني أن يستشيرك في كلّ الأمور التي تتعلق بحياتكما ومشاريعكما وحتى بعمله أحياناً. فهل يفعل ذلك؟  

 

إقرئي أيضاً:ما الذي يكره الزوج سماعه؟

 

8 طرق ليقول لك «أحبك»

ثمّة 3 كلمات قد يجد الرجل صعوبة في قولها. لماذا؟ ألأنه خجول؟ ألأنه لا يعرف كيف يقولها؟ أياً تكن الأسباب، فاعلمي أنه عادة ما يجد الوسائل المناسبة لكي يقوم بذلك، وإليك بعضها:

-يتصل بك أو يرسل إليك الرسائل الهاتفية: قد لا يهدف من خلال ذلك إلى إعلامك بأيّ أمر، بل يرمي فقط إلى أن يقول لك إنه يهتم لأمرك وأنك تشغلين أفكاره. وفي هذه الحالة، من الضروري أن تجيبي بالمثل لأنّه سيرى في هذا دليلاً على أنك تبادلينه العاطفة.  

-يحب النظر إليك: إعلمي جيداً أن توجيهه بعض النظرات المميزة إليك بين الحين والآخر، ولا سيما أثناء قضائكما بعض الوقت برفقة أفراد العائلة، يعني أنه يريد أن يقول: بالطبع، لا أجلس إلى جانبك ولا نمضي الوقت بمفردنا، لكنني أحبك وأهتم لأمرك.

-يستمع إليك باهتمام: من أفضل الأسس التي قد تقوم عليها العلاقة الزوجية هي الإصغاء إلى الآخر. فإذا لاحظت أنه يستمع إليك بتركيز تام فيما تروين على مسمعيه مجريات نهارك وتفاصيل نشاطاتك اليومية، فاعلمي أنّه بالطبع... يحبك.

-يعلمك بأن قريباتك يحببنك أيضاً: نعم، إذا كرر على مسمعيك القول إن والدته أو عمته أو جدته تحبك، فاعلمي أنها الطريقة التي يلجأ إليها لكي يعبر عن العاطفة التي يكنها لك بدوره. كذلك فإنّ حب القريبات لك يعني أنّ زوجك هو من يرسم صورة جميلة لك أمام أعينهن.   

-يمسك يدك أو يحتضنك بين الحين والآخر: لا شكّ في أنها من أكثر طرق التعبير عن الحب وضوحاً. متى قام بذلك، فهذا يعني أنه يريد أن يقول لك أمراً ما: إنه يحبك. لذا، فهو يحبّ حضورك إلى جانبه ويعبر عن ذلك من خلال الإمساك بيدك أو احتضانك.

-يقدم لك المساعدة: لأنه يحبك، يلاحظ أنك متعبة متى شعرت بذلك فيهبّ إلى مساعدتك على القيام بمختلف الأعباء اليومية، بل إنه يتحدث على مسمع من الآخرين عن الجهد الذي تبذلينه من أجل تأمين رفاهية الأسرة

أضف تعليقا