في 6 خطوات بسيطة نظفي رموشك الاصطناعية

بالرغم من الجمال الساحر الذي تضفيه الرموش الاصطناعية على كافة أنواع البشرة ، إلا أن تلوثها واتساخها قد يقضي في النهاية لالتهاب العينين وإصابتهما بأمراضٍ خطيرة.

لهذا السبب ونظرًا لأنه من الصعب التخلي عنها أثناء القيام بالعملية التجميلية، قررنا مساعدتكِ سيدتي في التعرف على أفضل وسائل تنظيف الرموش الاصطناعية:

-أولًا: قومي بنزع الرموش برفق حتى لا تتسببي في الأذى للرموش الأصلية والعينين، ولكن قبل ذلك احرصي على اقتناء نوعية موثوقة من الرموش الاصطناعية بعيدًا عن تلك النوعيات التجارية الرخيصة.

 


 

نزع الرموش برفق

 

-ثانيًا: اتركيها لدقائق فوق ورقة جافة حتى تمتص ما عليها من عرق، ومن ثم قومي بتنظيفها بالماء والصابون الخاصين بتنظيف البشرة من المكياج.

-ثالثًا: لتكوني متأكدة في حينها من تخلصها من جميع المستحضرات العالقة عليها، يُمكنكِ إضافة قطرة من الكحول المعقمة للصابون التي تستخدمين لتنظيف الرموش، ومن ثم شطفها بالماء البارد.

-رابعًا: إياك والمبالغة في فرك رموشكِ الاصطناعية، كما لا يفضل مُطلقًا استخدام منظفًا غير موثوق، بل لا يجب عليكِ محاولة تجفيفها بطريقة الفرك أو حتى استخدام مجفف الشعر الساخن.

-خامسًا: كل ما هو مطلوب منكِ في هذا الإطار، أن تتركيها حتى تجف وحدها ثم احفظيها في علبة معقمة ومحكمة الإغلاق؛ لاستخدامها عند الحاجة.

 


 

احفظيها في علبة معقمة ومحكمة الإغلاق

 

-سادسًا: أخيرًا، عند الرغبة في استخدامها، ضعي عليها المساحيق التي ترغبين من قبيل الماسكارا قبل لصقها في الرموش الأصلية.

ولكن تأكدي من كون المستحضر اللاصق موثوق ومحفوظ بطريقة صحيحة لديكِ، بحيث يكون بعيدًا عن أشعة الشمس أو الحرارة المفرطة أو البرودة الشديدة.

 

 

illustration by  drawing_imanitasong

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج