طريقة صنع جل لتثبيت مكياج الحواجب

لأنّ موضة الموسم تؤكّد على أهميّة الاهتمام بمظهر الحواجب الممتلىء والعريض لتكون إطلالاتكِ مواكبة لخطوط الجمال التي تنشدها الموضة، لا بدّ من العناية اللّازمة بالحواجب، ليس فقط من خلال تشذيبها وترطيبها بالزيوت الطبيعيّة، وإنّما أيضاً من خلال مستحضرات أخرى يلجأ لها خبراء التجميل أثناء تنفيذهم ماكياج متقناً، فعادة ما يستخدمون مستحضر الجل لتثبيتها كي لا تتأثّر بحرارة الجوّ، خاصّة إذا ما حدّدت أو رسمت بالظلال أو القلم. هذا الجل يمكن إعداده في المنزل، طريقته سهلة وسريعة:

طريقة إعداد الجل

 


 

 

تحتاجين إلى ملعقة صغيرة من جل الشعر، يكون من شركة موثوق بها أو من الصيدليّة مع ضرورة تجنّب الماركات المتوفّرة في السوبرماركت لقساوتها على الشعر، سواء شعر الرأس أو الحواجب.

أضيفي للجل بضع قطرات من زيوت طبيعيّة متوفرة لديكِ لترطيب زغب الحواجب وللتعزيز من نموّها أيضاً، كزيت الخروع، زيت الزيتون، زيت السمسم أو زيت الجوز، ثمّ أضيفي القليل من مسحوق ظلال العيون البنيّة الداكنة أو تلك الخاصّة برسم الحواجب. ضعي جميع المكوّنات في وعاء زجاجيّ واخلطيها جيّداً بواسطة فرشاة صغيرة للحصول على تركيبة متماسكة ومن ثمّ افرغي الخليط في عبوة ماسكارا فارغة وجديدة مزوّدة بفرشاة ماسكارا نظيفة، تتوفّر في الصيدليّات.

طريقة تطبيق جل التثبيت

 


 

 

هي طريقة سهلة وسريعة، فبعد الانتهاء من رسم الحاجبين وملء الفراغات الظاهرة بين الشعيرات، سرّحيها إلى الأعلى بواسطة فرشاة الماسكارا المشبّعة بالقليل من جل التثبيت المعدّ بغية الحصول على حواجب ثابتة تدوم طوال اليوم.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة