خلطة منزلية لتوريد الشفايف

لا تقلّ حساسيّة بشرة الشفاه عن المنطقة المحيطة بالعينين، فهي أيضاً سريعة التأثّر بأشعّة الشمس وتصاب بالجفاف والتشقّق الذين بدورهما يؤدّيان إلى ظهور بقع داكنة عليها، وبالتالي تستوجب عناية بالغة تبدأ بالترطيب اليوميّ والتقشير الأسبوعيّ.

هذا لا يعني أن تلجئي إلى مستحضرين أحدهما للمهمّة الأولى والثاني للتالية، بل يمكنكِ تجهيز مستحضر يقوم بالمهمّتين معاً في المنزل يوفّر العناية اللّازمة لشفاهكِ ويمنحها لوناً ورديّاً طبيعيّاً يغنيكِ عن أحمر الشفاه.

المكوّنات:

اقرئي أيضًا : 6 مكونات طبيعية بسيطة تغنيكِ عن بلسم الشفاه

•ملعقتان من السكّر البنيّ.
•ملعقة من الفازلين.
•ملعقة من زيت الزيتون.
•مرطب شفاه بلون ورديّ.

يمزج الفازلين مع زيت الزيتون ومرطّب الشفاه الورديّ جيّداً، يضاف السكّر ليتكوّن مزيج متماسك القوام تبدو فيه بلّورات السكّر خشنة أي غير مذابة. يحفظ في عبوة زجاجيّة لاستعماله كلّما استدعت الحاجة. ضعيه على الدوام في حقيبة يدكِ.

اقرئي أيضًا : النشا حل سحري لتفتيح اسمرار الشفاه

هذا لمهمّة الترطيب، أمّا بالنسبة للتقشير، توزّع كميّة منه على الشفاه وتفرك لمدّة 5 دقائق على الأقلّ، ثمّ تمسح الشفاه بقطعة صغيرة من القطن. تكرّر هذه الخطوة أسبوعيّاً مع ضرورة عدم المبالغة في الفرك، فبعد فترة وجيزة ستلاحظين اختفاء البقع نهائيّاً وستصبح الشفاه بلون موحّد مائل إلى الورديّ الطبيعيّ، كما أنّ التشقّقات ستختفي بفضل الفازلين وزيت الزيتون اللّذين يتوغّلان داخل المسامّ لتغذية الشفاه وترطيبها.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة