إليسّا تكشف أسرار الموضة والجمال

عُرفت الفنّانة إليسا بإطلالاتها الرومانسية والكلاسيكية الأنيقة، وتألّقها في العديد من المناسبات المختلفة، سواء بفساتينها الساحرة على السجّادة الحمراء، أو في إطلالاتها اليومية البسيطة، التي تظهر بها خلال سفراتها، وتشارك بها معجبيها على شبكات التواصل الاجتماعي. وقد شاركت أخيراً في حفل إطلاق هاتفَيّ "سامسونغ" Samsung الجديدين، حيث تمّ الإعلان عن اختيارها ممثلّة الشركة ووجهها الإعلاني. "الجميلة" التقت بنجمة الإحساس المرهف، وكان لها معها الحوار التالي.

 

مَن هي دار الأزياء المفضّلة لديك؟

أحبّ وأعتمد تصاميم دور أزياء وعلامات تجارية عدّة، منها "إيلي صعب" Elie Saab، و"ستيلّا مكارتني" Stella McCartney، و"لانفان" Lanvin، و"ألكسندر مكوين" Alexander McQueen، و"بالمان" Balmain، و"توم فورد" Tom Ford، و"برادا" Prada و"غوتشي" Gucci.

 

دائماً ما تواكبين عروض الأزياء، خصوصاً أسبوع الموضة في باريس، حيث نجدك دوماً في الصفوف الأولى لعرض "إيلي صعب". إلى أيّ حدٍّ يهمّك التواجد في ساحة الموضة العالميّة؟

يهمّني جدّاً التواجد في ساحة الموضة كامرأة قبل أن أكون فنّانة. فأنا أداوم على حضور أسبوع الموضة الباريسي، كما أنّني أتابع بقيّة العروض العالميّة عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي. أمّا بالنسبة للمصمّم إيلي صعب، فيهمّني التواجد دائماً في عروضه، لأنّه صديقي، كما أنّه مصمّم لبناني رفع اسم بلده عالياً في الخارج، وأنا فخورة به.

 

هل باريس هي وجهتك الوحيدة كعاصمة للموضة؟

دائماً ما أسافر إلى مختلف العواصم التي تُعنى بالموضة، على رأسها باريس وروما.

 

نراك ترتدين ملابس من أهمّ الماركات. هل فكّرت في الارتداء من مصمّمين عرب جدد، تشجيعاً لهم، كونك تعشقين الموضة؟

صحيح أنّ نسبة كبيرة من أزيائي هي من مجموعات المصمّم إيلي صعب، كما أنّني ارتديت من تصاميم المصمّمة ريم عكرا عدّة مرّات؛ إلا أنّني أحترم جميع المصمّمين العرب واللبنانيين، وأعتبرهم من أكثر المصمّمين إبداعاً عالميّاً.

 

ما هي المساحة التي تشغلها الموضة في حياتك؟

كامرأة، أعتبر الموضة عنصراً أساسيّاً في حياتي، إلا أنّني لا أعتمد كلّ الصيحات، بل أجاري كلّ ما يُعرَض على منصّات الموضة. فأختار ما يليق بي.

 

كيف تصفين أسلوبك في الأناقة؟

لا أستطيع وصف أسلوبي بكلمات، إذ ليس لديّ نوع معيّن من الأزياء أعتمده دون سواه. ولكنْ يمكنني القول إنّني أحبّ البساطة في التصاميم، وهذا ما يليق بي. فغالباً ما لا أتقيّد بقوانين الشهرة نهاراً، حيث قد أخرج من دون مكياج، مع توحيد لون بشرتي فقط. أمّا في حفلاتي وإطلالاتي الإعلاميّة، فيُفرض عليّ أكثر من معيار في اللباس والزينة.

 

هل ندمت على إطلالة معيّنة خلال مشوارك الفنّي؟

عادةً لا أندم على شيء. فإذا لم يخطئ المرء، لن يحسّن أو يطوّر نفسه.

 

أيّهما تفضّلين أكثر: الفساتين القصيرة أم الطويلة؟

لا أستطيع التفضيل، فلكلّ مناسبة فستانها الخاصّ.

 

ما أكثر الألوان المفضّلة لديك في الملابس؟

سابقاً كنت أتجنّب ارتداء الكثير من الألوان. كنت كلاسيكية أكثر، أكان في القصّات أو الألوان. فكان يهيمن اللون الأسود على خزانتي. بينما اليوم بتّ أميل إلى تجربة مختلف الألوان المفرحة التي تليق بلون بشرتي. إلا أنّ اللون الأسود يبقى سيّد الموقف.

 

أغلب إطلالاتك كلاسيكيّة، هل يمكن أن نراك بإطلالة أكثر جرأة؟

في السابق، كانت إطلالاتي كلاسيكية، في الأزياء، وحتى في تسريحات الشعر. أمّا اليوم، فلا أستطيع القول إنّني لا أزال أتّبع النمط عينه، فقد فاجأت نفسي في برنامج "إكس فاكتور" الدورة الماضية، من خلال الأسلوب الذي اعتمدته، ومنها ارتدائي لجامبسوت Jumpsuit وشورت، على سبيل المثال لا الحصر.

 

هل تفكّرين في التعاون مع دار عالميّة ضمن مشروع خاصّ؟

لا أحد يعلم ما في الغيب.

 

ماذا ستفعلين في فساتينك وأكسسواراتك في المستقبل؟

لديّ غرفة في بيتي أحتفظ بها بأغلبيّة فساتيني وأكسسواراتي وأحذيتي.

 

 

العناية بجمالها

كيف تعتنين ببشرتك؟

أستخدم لوجهي المستحضرات الطبّية، خصوصاً كريم الأساس الذي أختاره خالياً من الزيت. فبشرتي حسّاسة للغاية. أضع في النهار البودرة الحرّة وبودرة الخدود. كما أنّني أشرب الكثير من الماء.

 

كيف تفضّلين أن يكون مكياجك؟

أعتمد عادةً المكياج الدخاني القويّ للعينين.

 

ما الألوان المفضّلة لديك في المكياج: الترابيّة أم الزاهية؟

الاثنان معاً، فلكلّ مناسبة مكياجها الخاصّ.

 

هل تفكّرين في اعتماد تسريحة شعر جريئة في وقتٍ ما؟

عادةً أعتمد التسريحات الكلاسيكية، ولكنْ في حال وجدت تسريحة جريئة تليق بي، فلِمَ لا؟

 

عن سامسونغ

كيف تمّ التعاقد بينك وبين "سامسونغ"؟ وكيف تصفين علاقتك بهذه الشركة العالميّة؟

تمّ التعاقد مع Samsung بعد انضمامي إلى برنامج X-Factor، فهي من رعاة البرنامج؛ إضافةً إلى أنّها رعت عدّة مرّات الـ"فيديو كليبات" الخاصّة بي، كما كنت يوماً وجهها الإعلاني للشرق الأوسط. أمّا عن علاقتي بالشركة، فهي جيّدة جدّاً، على أنّ العلامة معروفة بمهنيّتها.

 

أضف تعليقا