خلطات طبيعيّة لتبييض المرفقين والركبتين

إذا كنتِ ممّن يعاني من مشكلة اسمرار المرفقين، الكوعين والركبتين وتخجلين من لونها الداكن في المناسبات الصيفيّة المتنوعة التي تستلزم قصّات صيفيّة تكشف عن هذه المناطق من الجسم، إليكِ هذه الخلطات السحريّة التي يمكن تحضيرها في المنزل بعيداً عن الموادّ الكيميائيّة، ستؤمّن لكِ بشرة ناعمة ولوناً فاتحاً مرّة تلو الأخرى على أن تتمّ المواظبة عليها بشكل منتظم.


مكوّنات منزليّة لتفتيح الكوعين والركبتين

زيت جوز الهند

 


 

زيت جوز الهند

 

تحتاجين إلى القليل من زيت جوز الهند الغنيّ بفيتامين E الذي يساعد على منع جفاف البشرة ويصلح تلفها، تدلّك به البشرة كلّ ساعتين لترطيبها وتليينها قدر المستطاع.

اللّيمون

اللّيمون غنيّ بفيتامين C الذي يساعد على التخلّص من طبقات الجلد الميت ويفتّح البشرة بفعاليّة لا تضاهى. تقطّع ليمونة إلى نصفين وتدلّك بها المناطق الداكنة لمدّة لا تقلّ عن 20 دقيقة، ثمّ تشطف بالماء البارد. ولكن، حذارِ من تعريض هذه المناطق للشمس، نظراً للضرر الذي تحدثه بها الأشعّة ما فوق البنفسجيّة بعد أصبحت حسذاسة للغاية بسبب اللّيمون.

الزبادي والسكّر

 


 

اليوغرت والخل

 

يعمل اليوغورت الطبيعيّ على تطهير المنطقة وترطيبها بعمق. بمزج مع القليل من الخلّ الأبيض وتدلّك بالمزيج المناطق الداكنة، وعندما يجفّ تماماً يشطف بالماء الفاتر فالبارد. كما يمكن مزج القليل من اليوغرت مع السكّر، وتفرك بالخليط البشرة برفق وبحركات دائريّة، فبلّورات السكّر تعمل على تليين البشرة وإزالة طبقات الجلد الميت لتكشف عن طبقات أخرى فاتحة اللّون.

من خلال هذه الخلطات الطبيعيّة والسهلة الإعداد في المنزل تستطيعين تفتيح المناطق المسمرّة والداكنة، كالكوعين، المرفقين والركبتين والكشف عن بشرة مشرقة، فاتحة وناعمة تمنحكِ الشعور بالثقة والجمال.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة