نصائح لخدود ورديّة طبيعية

الخدود الوردية هي رمز للجمال الطبيعي الجذّاب الذي تبحث عنه كل جميلة. هناك من تلجأ إلى الطرق الاصطناعية لإضفاء التورّد على وجنتيها من خلال إستخدام أفضل الماركات من أحمر الخدود بدرجات لونية محددة، وهناك من تبحث عن الطرق الطبيعية التي تمنح وجهها إطلالة مشرقة دوماً.

إليك أبرز النصائح لتمنحك خدودك التورّد الطبيعي.

 

اقرئي أيضاً خلطة الشمندر لخدود ورديّة

 


تدليك الوجه
سيسهم تدليك الوجه بإحمرار خديك. قومي بتدليك الوجنتين بأطراف الأصابع فهذا سوف يساعد على تحسين الدورة الدموية في وجهك وسيعطي خدّيك لوناً طبيعيًّا.


تقشير الخدود
التقشير مهم للحصول على لون طبيعي لأنه يزيل الطبقة العليا من الخلايا الميتة التي في كثير من الأحيان تؤثر على لون البشرة، مما يجعلها تبدو باهتة. أما التقشير المنتظم فيساعد على  إزالة الخلايا الميتة والغبار، ويحفظ للخد لونه الطبيعي، جرّبي مزج قليل من دقيق الشوفان غير المطبوخ مع العسل أو اللبن وافركي به خديك بشكل لطيف. استخدمي هذا الخليط بانتظام.


غسل الوجه بالماء الدافئ
اغسلي وجهك بماء دافئ لأنه يساعد على زيادة الدورة الدموية في خديك. حل لا يحتاج دقيقتين للحصول على خدود وردية.


 

ممارسة الرياضة بشكل روتيني

لطالما كانت الخدود الوردية علامة على صحة جيدة. لذلك، إذا ان لم تشعري بأن صحتك على مايرام فقد يكون هذا السبب وراء الخدين الباهتين. ممارسة الرياضة تسهم في تنشيط الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم وطرد السموم، وتعزيز نقل الأوكسجين والمواد المغذية، كما تضمن أن تتغذى بشرتك جيدا. وبالتالي، ستحصلين على خدود متورّدة رائعة.


نظام غذائي صحي ومتوازن
تناولي الأطعمة الغنية بالكاروتينويد وهي الأصباغ الصفراء والبرتقالية والحمراء الموجودة في الفواكه والخضروات التي تعطي خديّك اللون الطبيعي. لذلك، قومي بإضافة الأطعمة الملونة مثل الجزر والطماطم والفلفل الحلو (الأحمر والأصفر) والمشمش والبطيخ وكل ما هو ملون. احرصي أيضا على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C و E للحصول على خدود وردية.

 

إقرئي أيضا  للبشرة الجافة أقنعة طبيعية مجربة

 


شرب الكثير من الماء
ابقي جسمك مرطبا بشرب 6-8 أكواب من الماء كما أن ذلك يساعد على طرد السموم من الجسم. إذ يساعد الماء على إبقاء الشفاه والفم مرطب وناعم.

 

أضف تعليقا