دليلك إلى تطبيق مكياج طبيعي يومي للبيت في 6 خطوات

تعتقد الكثيرات من النساء خطأً أن وضع المكياج يقتصر فقط على خارج المنزل، متناسيات تمامًا أنه يُعد أيضًا أحد أهم عناصر تألق المرأة داخليًا.

من هذا المنطلق، قررنا سيدتي إطلاعكِ على أهم وأبرز الخطوات البسيطة لتطبيق المكياج في المنزل؛ حصولًا في النهاية على إطلالة ملفتة:

-البرايمر

طالما أننا نتحدث عن مكياج للبيت، فمن الأفضل لكِ الاستغناء عن تطبيق كريم الأساس واستبداله بالبرايمر فقط، خاصة إذا كانت بشرتكِ من النوع النقي الذي لا يحتاج إلى أي تغطية.
ضيفي إلى ذلك أن طبقة واحدة من البرايمر ستعمل على تقليص حجم المسامات وشد البشرة للتخلّص من التجاعيد الدقيقة.

-الكونسيلر للهالات

 


 

الكونسيلر للهالات

 

أما إذا كنتِ تعانين من الهالات السوداء أو غيرها من بعض العيوب الأخرى أمثال الحبوب والبقع الداكنة، فلتضعي طبقة ناعمة على حدود العينين؛ ضمانًا لتألقها بخطوط مالسة، وخالية من الهالات وعلامات التعب.

-ظلال العيون

تتطلب منكِ هذه الخطوة، وضع طبقة خفيفة من ظلال العيون بتدرجات النيود الطبيعي إما على كامل الجفون العلوي أو لتحديد سحبة العينين، كما لا تتردّدي بتحديد الجفن السفلي بخطوط رفيعة تحت الرموش، مع الحفاظ على اللون الفاتح على الجفون.

-ملء فراغات الحواجب

وبخصوص الحواجب، قومي بتنظيفها جيدًا حتى تحصلي على رسمة مثالية، ثم اختاري أقلام أقرب إلى الطبيعة ومرّريها على كامل حدود الحاجب، مع الحفاظ على الشعيرات باتجاه الأسفل.

عقب الانتهاء مما سبق، احرصي على ملئ الرسمة بالخطوط الداكنة التي تمنح نظرتك اتساعًا أكبر لإبراز الحواجب الناعمة.

-بلاشر وردي

 

شاهدي أيضًا : 



لاستكمال إطلالتكِ الطبيعية، ضعي البلاشر الوردي على أعلى الخدين وأطراف الجبين بشكل دائري، لإضافة لمسة مشرقة على وجهكِ.

ناهيكِ أيضًا عن أن هذه الخطوة ستضمن لكِ إضافة النضارة والبريق على ملامح وجهكِ، وبالتالي الحصول على بشرة متألقة وبارزة في الوقت عينه.

-أحمر شفاه

في النهاية، ارسمي شفاهكِ بقلم التحديد للحفاظ على أحمر الشفاه لأطول فترة ممكنة عند تطبيق المكياج، ثم بعد ذلك اختاري أحمر شفاه طبيعي نيود مع ملمع شفاه وردي لإطلالة ناعمة طبيعية.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج