توزيع البلاشر بحسب شكل الوجه

البلاشر من أهمّ خطوات الماكياج، خاصّة لماكياج المناسبات والسهرات، يضفي الكثير من الحيويّة على البشرة على أن يتمّ توزيعه بالطرق الصحيحة والمناسبة لشكل الوجه من أجل إبراز ملامحه. نعم! فلكلّ شكل من الوجوه البلاشر الخاصّ به.

بداية حدّدي شكل وجهكِ ومن ثمّ انتقلي بهذه الخطوات السهلة والسريعة لتوزيع البلاشر....

الوجه المربّع

 


 

الوجه المربع 

 

لمن تمتلك وجهاً مستديراً، كأوليفيا وايلد Olivia Wilde، جوينيث بالترو Gwyneth Paltrow ونيكول ريتشي Nicole Richie، عليها بتوزيع البلاشر بشكل دائريّ على كامل تفاحتيّ الوجه، وذلك من أجل التخفيف من حدّة زوايا الوجه الخارجيّة التي تمنحه الشكل المربّع.

الوجه الدائريّ

للوجه الدائريّ، مثل النجمات ليلي كولينز Lily Collins، جينيفر جودوين Ginnifer Goodwin وكيرستين دانست Kirsten Dunst، ينصح الخبراء بتوزيع البلاشر أسفل تفاحتيّ الوجنتين على مقربة من خطّ الكونتور والامتناع عن توزيعه على التفّاحتين خلافاً لما ينشده الوجه المربّع، وذلك من أجل منح الوجه بعداً مميّزاً، فتوزيع البلاشر على التفّاحتين يبرز الشكل الدائريّ للوجه أكثر، وهذا ليس المطلوب!...

الوجه البيضاويّ

 


 

الوجه البيضاوي 

 

هذا الشكل من الوجوه يصفه خبراء التجميل بالمثاليّ، لأنّه يتقبّل جميع الألوان، الظلال والطرق أيضاً، إلّا أنّ الطريقة الصحيحة لتوزيع البلاشر على الوجه البيضاويّ هي بتمريره على منتصف عظمتيّ الوجنتين وسحبه إلى الأعلى باتّجاه الصدغين والأذنين. من النجمات اللّواتي يمتلكن وجهاً بيضاويّ الشكل، جسيكا ألبا Jessica Alba، بيونسيه Beyoncé وكيت هدسونKate Hudson.

الوجه على شكل قلب

 

شاهدي أيضًا : 



يوزّع البلاشر على هذا الشكل من الوجوه مباشرة تحت عظمتيّ الوجنتين وتحديداً على مكان الكونتورينغ لإبراز الوجنتين وتسليط الضوء على عظمتيّ الخدّين، وبالتالي إبعاد التركيز تماماً عن الذقن الضيّق والجبهة العريضة. ومن النجمات اللّواتي يمتزن بوجه على شكل قلب، ريز زيذرسبون Reese Witherspoon ، كورتني كارداشيان Kourtney Kardashian وريتشيل بيلسون Rachel Bilson.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج