خلطة طبيعية لتبييض القدمين

تعاني القدم من الإهمال وعدم اتباع روتين خاص للحفاظ عليها رطبة وخالية من البقع، على الرغم أنها من المناطق التي تتعرض لتلف الخلايا بسبب ارتداء الأحذية لساعات طويلة وزيادة التعرق، كما أن الأحذية المكشوفة خلال فصل الصيف تجعل القدمين في تعرض مباشر لأشعة الشمس.

وتحتاج قدم المرأة إلى روتين يبدأ بالتنظيف ثم الترطيب ثم التقشير؛ لأن هذه الخطوات الثلاثة تضمن قدماً خالية من الجفاف أو التشقق، كما أن اختيار الحذاء أحد الأمور الهامة للحفاظ على صحة ومظهر القدم، وفي هذا الصدد يُنصح بضرورة انتقاء الأحذية ذات الخامات عالية الجودة مع التأكد من أن المقاس مناسب تماماً لحجم القدم.

وقدم خبراء العناية بالجسم ماسكاً طبيعياً يمكن تطبيقه أسبوعياً لتبييض القدمين، والتخلص من أي تصبغ ظهر بسبب الإهمال، كما أنه يوفر قدراً كافِياً من الترطيب وتغذية الخلايا.

مكونات الماسك:

اقرئي أيضًا : وصفة فعالة لتفتيح القدمين قبل العيد

ملعقة من مسحوق الزنجبيل
ملعقة من مسحوق القرفة
ملعقة من الجلسرين

تمزج المكونات الثلاث ليتكون مزيج كريمي يطبق على القدم، بشرط أن تكون نظيفة ومجففة، ثم تترك لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك قومي بتدليك الماسك على القدمين قبل إزالته، وأخيراً يُشطف جيداً ويجفف بمنشفة قطنية.

 



يُفضل تطبيق هذا الماسك قبل النوم مع إلحاقه بمرطب طبيعي مع ارتداء زوج من الجوارب القطنية للوصول إلى أفضل نتيجة.

اقرئي أيضًا : خلطة لتفتيح اليدين والقدمين وازالة الجلد الميت

وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة داخل مسحوق القرفة والزنجبيل على تجدد الخلايا لتتساقط الخلايا الميتة المتصبغة، ويعود لون القدم الصافي دون أي بقع، أما الجليسرين فهو مرطب رائع يتوغل إلى داخل الخلايا، ويزيل الجفاف نهائياً.

يعد هذا الماسك فعالاً في تبييض وترطيب القدمين، ولكنه غير كافٍ للعناية بالقدمين بشكل عام، كما سبق وذكرنا، على المرأة ألا تغفل تنظيف القدمين يومياً وتطبيق المرطب وأيضاً حمايتها من أشعة الشمس من خلال تطبيق كريم واقٍ من الأشعة الضارة، كما نفعل مع الوجه واليدين تماماً.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة