إنقاص الوزن ببذور الكتان

الكتان، الذي يزرع في حوض البحر الأبيض المتوسط، هي نبتة معروفة بخصائصها الطبية المختلفة. وبذور هذه النبتة لها خصائص مفيدة للغاية في فقدان الوزن. وقد أظهرت الدراسات العلمية وجود عناصر مهمة فيها وضرورية لحسن سير أجهزة الجسم. بذور الكتان هي مصدر لحمض ألفا لينوليك وهو حمض دهني أوميغا-3 ضروري لصحة القلب.

 

إقرئي أيضا  خسارة الوزن بتفريغ الامعاء

 

لهذه البذور الرائعة قوة مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة وتزيل السموم من الجسم ومضادة للحساسية. وهي تحسن أنظمة القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي، وتعالج الإمساك وتسمح بمنع أمراض مثل السرطان والتهاب المفاصل والمشاكل المصاحبة لانقطاع الطمث. وبالإضافة إلى كل هذا، فإن بذور الكتان تساعد على فقدان الوزن بشكل طبيعي.

 

الكتان لإنقاص الوزن بشكل طبيعي وسريع

بذور الكتان هي حليف حقيقي للأشخاص الذين يريدون فقدان الوزن. في الواقع، القوة المضادة للأكسدة لهذه النبتة تحسن الأيض. ومحتواها الكبير من أحماض أوميغا-3 الدهنية تخفف الشهية لتناول السكريات وغناها بالألياف الغذائية تعطيك الشعور بالشبع.

 

كيفية استخدام بذور الكتان لإنقاص الوزن؟

لفقدان الوزن بشكل سريع وطبيعي باستخدام بذور الكتان، من الضروري تناولها بشكل منتظم ومستمر.

 

قبل البدء بالعلاج، من الأفضل استشارة إختصاصي التغذية لتحديد الجرعة المناسبة لجسمك. بشكل عام، ينصح بتناول 3 ملاعق من بذور الكتان يوميًّا، ملعقة عند كل وجبة.

ينبغي طحن بذور الكتان وتناولها مع كأس من الماء. أو يمكن وضعها مع بعض الأطعمة مثل السلطة واللبن الزبادي والبيض والحبوب.

يمكن أن تحل بذور الكتان محل الزيت والزبدة والبيض. لفقدان الوزن، استخدمي 3 ملاعق من بذور الكتان إذا كانت وصفتك تحتوي على أحد هذه المكونات.

 

كيفية تحسين الخصائص المفيدة لبذور الكتان في علاج إنقاص الوزن؟

الثبات والانتظام. فمن المهم تناول بذور الكتان بطريقة ثابتة ومنتظمة.

 

يجب أن يستمر العلاج لمدة شهرين مع التوقف لمدة 3 إلى 4 أسابيع قبل الاستئناف. فالامتثال لهذا الشرط يعطي نتائج منذ الشهر الأول. ويجب أن يتم تناول بذور الكتان في إطار نظام غذائي صحي لا يحتوي على الدهون ومع ممارسة الرياضة.

 

اقرئي أيضاً فقدان الوزن... 5 نصائح

 

هل هناك آثار جانبية لبذور الكتان؟

في حالة تناول علاج ما، من الأفضل إبلاغ الطبيب المعالج. قد يكون لبذور الكتان آثار جانبية حين يتم أخذها أثناء تناول أدوية معينة.

أما بالنسبة لزيت بذور الكتان فقد يبطئ سرعة امتصاص بعض الأدوية في الجسم، خاصة العلاجات الهرمونية وأدوية السكري.

 

لا تتجاوزي أبداً الجرعة الموصى بها من قبل الطبيب للحصول على تأثير أسرع. فقد تتسببين في نزيف بسبب التأثير المضاد لتجلط الدم لأحماض أوميغا-3 الدهنية. وينبغي أيضاً الانتباه إلى مستوى السكر في الدم.

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة