خلطات لتبييض اليدين قبل العيد

تتعرض بشرة اليدين للاسمرار؛ بسبب تعرضها لأشعة الشمس الضارة دون تطبيق كريم واقٍ، خاصة أن أغلب النساء يحسبن أن هذا الكريم مخصص للوجه فقط، ولكن الحقيقة أن أي منطقة بالجسم تتعرض للشمس مباشرة، عليكِ حمايتها بالطريقة المناسبة.

ورغم أن اليدين تعدان من أكثر المناطق في الجسم التي تتعرض للاسمرار، إلا أن استعادة لونهما الطبيعي ليست مهمة مستحيلة، بينما يمكن إزالة الجلد الميت والبقع الداكنة المتسببة في هذا المظهر؛ من خلال بعض الوصفات الطبيعية السهلة.

• ماسك الطماطم:

تساعد الطماطم على تبييض البشرة؛ لأنها غنية بفيتامين C، وتساعد على إزالة البقع الداكنة، والنمش الناتج عن التعرض للشمس، كما أنها مكون متوافر في المنزل بسهولة.

اقرئي أيضًا : خلطة لتبييض اليدين وأخرى تزيدها نعومة

مكونات الماسك:
2 ملعقة من عصير الطماطم.
ملعقة من الحليب.

 


الطريقة:
يمزجا المكونان جيداً، ثم يطبق الماسك على اليدين والقدمين؛ باستخدام قطنة نظيفة، ويترك على الجلد لمدة 40 دقيقة، ثم يُشطف بالماء.

• ماسك الدقيق وماء الورد:

4 ملاعق كبيرة من الدقيق.
2 ملعقة كبيرة من ماء الورد.

الطريقة:

- تمزج المكونات جيدًا، ثم يُطبق الماسك على اليدين ويترك حتى يجف، لا يستغرق الأمر أكثر من 20 دقيقة، ثم قومي بفركه برفق، وبعد ذلك تُشطف بقايا الماسك الباقي على اليدين.
- يُكرر هذا القناع مرتين أسبوعيًا؛ حتى تظهر النتيجة المرجوة.

اقرئي أيضًا : خلطة لتفتيح اليدين والقدمين وازالة الجلد الميت

• ماسك الصبار:

يعد جل الصبار مكونًا طبيعيًا لتهدئة الجلد، ومن ثم يستخدم في حالات حروق الشمس، كما أن استخدامه يوميًا على المناطق التي تعرضت للاسمرار مثل اليدين والقدمين يساعد على تفتيحها، وإزالة البقع وخلايا الجلد الميتة، وهنا يمكن استخدام المادة اللزجة الموجودة داخل فروع نبات الصبار بشكل مباشر، أو استخدام الصبار المتوافر في الصيدليات.

• ماسك الليمون والخيار

الليمون له نفس تأثير الطماطم؛ لأنه يحتوي على فيتامين C الذي يؤثر على طبقة الميلانين المسؤولة عن تصبغ البشرة، أما الخيار فهو ملطف ومهدئ للبشرة.

الطريقة:
يخلط بشر الخيار مع عصير الليمون، ثم يطبق على اليدين لمدة 15 دقيقة، ثم يُشطف الماسك جيدًا.

• قشر البرتقال:

مرة أخرى نستفيد من خصائص فيتامين C ، ولكن هذه المرة مصدره قشر البرتقال، ويضاف له الحليب بخصائصه الملطفة، والتي تساعد على تفتيح البشرة أيضًا.

اقرئي أيضًا : خلطة طبيعيّة لتفتيح وشدّ بشرة اليدين

الطريقة:

يُجفف قشر البرتقال، ثم يُطحن ليتحول إلى مسحوق، تضاف ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال إلى ملعقة كبيرة من الحليب، ثم يطبق المزيج على اليدين لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بفرك الماسك بلطف؛ لتتساقط خلايا الجلد الميتة، ويعود لون البشرة الطبيعي.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة