فوائد التفاح للبشرة

لا يوجد فاكهة أكثر شيوعا من التفاح. فهي فاكهة يمكن أخذها إلى كل مكان وتناولها في أي وقت من النهار، فهي مستديرة وصلبة ولا تنهرس في حقيبة اليد وتشعرنا بالشبع دون الكثير من السعرات الحرارية ولا تزال، بعد كل هذه السنوات، تمتعنا بطعمها السكري الحامضي. وتدخل في الأنظمة الغذائية المخصصة للتخسيس ولمكافحة الكولسترول وتوجد اليوم في منتجات التجميل. هل تعرفين فوائد هذه الفاكهة التي تشكل جزء من حياتنا اليومية؟

 

إقرئي ايضا  خصائص الزيوت وفعاليتها على البشرة

 

التفاح السحري

يحتوي التفاح على الألياف وعلى فيتامينات A و B1 و B2 و B5 و B6 و C و E و H و PP وعلى المعادن (البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم) وعلى البكتين، وعلى مضادات أكسدة والبوليفينول. فهي إذن فاكهة صحية للغاية ولا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية (54 لكل 100 غرام).

 

التفاح لبشرتك

بشرتك تحتاج إلى التفاح فهي مصدر للكثير من الفوائد للبشرة. فهي تحتوي على كوكتيل من الفيتامينات والحديد والكالسيوم وتغذي البشرة. وبفضل محتواها من الأحماض الطبيعية، يمكن استخدامها لتقشير وتنقية البشرة.

 

التفاح لمكافحة الشيخوخة

يساعد التفاح على مكافحة شيخوخة الخلايا لأنه يحتوي على البوليفنول الذي يمتاز بخصائصه المضادة للأكسدة والتجاعيد والذي يشد الجلد. اعصري التفاح ودلكي بلطف وجهك بالعصير لمدة 5 إلى 10 دقائق. هذا العلاج المضاد للتجاعيد الطبيعي يحفز الأنسجة لبشرة مشدودة أكثر.

 

قناع بالتفاح

يلزمك تفاحة (يفضل أن تكون عضوية) و 5 ملاعق صغيرة من العسل. ابشري التفاح واخلطيه مع العسل. ضعيه على بشرتك واتركيه 10 دقائق. العسل يهدئ ويرطب البشرة. هذا القناع فعال بشكل خاص للبشرة الجافة والتي تميل لظهور البثور، ولكنه لطيف بما فيه الكفاية لجميع أنواع البشرة.

 

 

اقرئي أيضاً فوائد الفراولة على البشرة

 

قناع ملطف بالتفاح

المكونات: تفاحة عضوية وعصير نصف ليمونة و 5 مل من زيت بذور المشمش النباتي. قطعي التفاح إلى شرائح (مع الإبقاء على القشر) واخلطيه في الخلاط. أضيفي عصير الليمون وزيت بذور المشمش واخلطي المزيج باليد. ضعيه على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين واتركيه عشرين دقيقة ثم اشطفيه. يناسب هذا القناع جميع أنواع البشرة.

 

 

 

 

أضف تعليقا