4 أخطاء كارثية تفاديها عند وضع مكياج العيون بالعيد

في الوقت الذي تسعى فيه الكثيرات من النساء للحصول على إطلالة جمالية ملفتة خلال عيد الفطر المبارك، ترتكب بعضهن أخطاء كارثية خلال وضع مكياج العيون بشكل خاص.

ولأن العيون تُعد من أهم مراحل خطوات وضع المكياج، قررنا مساعدتكِ اليوم عبر هذا الموضوع للتعرف على بعض هذه الأخطاء الكارثية حتى تتفاديها عند وضع مكياج العيون بالعيد:

-التوزيع الغير متناسق لكريم الأساس
يُعد التوزيع الغير متناسق لكريم الأساس والكونسلير في محيط العيون، من أبرز الأخطاء التي تُرتكب أثناء تطبيق مكياج العيون، حيث يتم تطبيق الكريم بواسطة اليد والأصابع، مما يجعل توزيعه غير متساوٍ.

 


 

 

من هنا، ننصحكِ بضرورة الاستعانة بالإسفنجة المخصصة لكريم الأساس والكونسلير؛ لتحقيق تناسق أكبر في المكياج بمحيط العينين.

شاهدي أيضًا : 



-عدم إزالة المكياج
أما هذه النقطة فلا تتسبب فقط في إصابة محيط عينيكِ بالجفاف، وإنما تؤدي أيضًا رغم أنكِ ترتكبينها بدون قصد إلى ظهور الهالات السوداء والبهتان في اللون.

لذا احرصي على تنظيف وجهكِ جيدًا من المكياج وبخاصة منطقة العينين لتحافظي على جمالهما الطبيعي.

-اختيار الرسمة الغير مناسبة
أيضًا قد يتسبب اختيار الرسمة الخاطئة لعينيكِ، بالإضافة للإكثار من تطبيق الآيلاينر على الجفون في إظهارها بشكل سىء وغير مُلفت.

 

اقرئي أيضًا : 5 خطوات لوضع مكياج عيون خفيف للعيد

لهذا السبب من المهم كثيرًا أن تطلعي على المكياج المناسب لشكل عينيكِ؛ لأنه من المعروف أن مكياج العيون يختلف بين العين الصغيرة والعين الكبيرة، حيث أن لكل منها الرسمة الصحيحة بواسطة الآيلاينر.

-الإكثار من الكحل
في النهاية، قد ترين أن الإكثار من الكحل داخل العينين سيظهرهما بشكل رائع، بعكس ما تؤكده الحقيقة من أن هذا الخطأ سيزيد من احتمالية نقل البكتيريا إلى داخل العين.

اضيفي إلى ذلك الخطأ الآخر الخاص باستعمال مكبس الرموش بشكل قريب للغاية من الجفن، حيث أن هاتان الطريقتان قد تؤديان إلى دخول البكتيريا إلى جوف العين، ما يمكن أن يسبب لكِ الكثير من المشاكل الصحية الخاصة بالعينين.

اقرئي أيضًا : 10 طرق حديثة لمكياج عيون عصري وجذاب

الآن.. وبعد أن تعرفت على هذه الأخطاء حاولي تفاديها قدر الإمكان حتى تتمتعي بعيد فطر مميز.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج