طرق طبيعية لتبييض الأسنان

أسنان صحيّة وبيضاء، أي ابتسامة مشرقة، وثقة في النفس، ولكنّ التغذية الخاطئة، التقدّم في العمر والإهمال، جميعها تطيح بصحّتها وببياضها، وذلك بسبب ما تحدثه من ضعف في طبقة المينا المسؤولة عن قوّتها ولونها.

يجمع أطبّاء الأسنان على ضرورة التنبّه إلى بعض ما يتمّ تناوله وبضرورة الامتناع عنه أو التخفيف منه، كتناول السكّريات والحلوى، القهوة والشاي لاحتوائهما على موادّ صبغيّة تؤثّر على بياض الأسنان وتحوّله إلى أصفر.

ولأنّ الأسنان الناصعة البياض أصبحت ضرورة ملحّة في إطلالة المرأة العصريّة، تعجّ عيادات الأطبّاء بالزبائن ليس فقط من النساء، بل الرجال أيضاً للحصول على ما يعرف بـ Hollywood Smile وكذلك اللّجوء إلى أنواع من معجون الأسنان المبيّضة بشكل لافت، ولكن لِم إنفاق المال ما دام بالإمكان الحصول على النتيجة نفسها بموادّ طبيعيّة زهيدة الثمن وفي متناول الجميع! أوّلها:

اقرئي أيضًا : وصفات مجربة لتبييض الأسنان في رمضان اعتمديها

 


1-الملح
يجهل البعض أنّ الملح مادّة فعّالة لتبييض الأسنان، شاع استخدامها لهذا الغرض منذ القدم. طريقة بسيطة للغاية، ترشّ كميّة قليلة من الملح على معجون الأسنان وتفرّش الأسنان، يعمل على تبييضها ويعالج التهاب اللّثة أيضاً.

2- أطعمة تبييض الأسنان
الأطعمة التي نتناولها تلعب دوراً فعّالاً في الحفاظ على الأسنان، فهناك أنواع من الخضراوات والفاكهة تساعد على تبييض الأسنان وإزالة الجير من الطبقة السطحيّة، مثل الجزر والتفّاح، إضافة إلى الموز والفراولة التي تحتوي على مادّة طبيعيّة تعرف بحمض الماليك فعّالة جدّاً في تبييض الأسنان. المواظبة على تناول هذه الأصناف من الخضار والفاكهة تزيل الاصفرار، ولنتجة أسرع يمكن تطبيقها على الأسنان مباشرة.

3- الإقلاع عن التدخين
يخترق التبغ مينا الأسنان ويترك ترسّبات تظهر على هيئة بقع صفراء اللّون.

اقرئي أيضًا : تبييض الأسنان بسرعة بهذه الحيل الطبيعية!

4- بيكربونات الصوديوم
تعدّ صودا الخبر أو بيكربونات الصوديوم واحدة من أقوى الموادّ التي تعمل على تبييض الأسنان. ترشّ كميّة قليلة منه إلى معجون الأسنان وتفرّش به الأسنان بالطريقة التقليديّة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة