خطوات بسيطة لقص الشعر دون مزين

غالباً ما تقصد المرأة صالون التزيين لقصّ شعرها والحصول على تسريحة أنيقة، بالمقابل هناك العديد من النساء لديهنّ الفضول لغوض تجربة قصّ الشعر في المنزل. لمن ترغب في قصّ شعرها بمفردها، عليها ببعض المفاتيح الأساسيّة ليكون هذا الاختبار عمليّة صحيحة، ناجحة ومحترفة...

•لا بدّ من توفّر مقصّ جيّد وخاصّ بقصّ الشعر وليس مقصّ المطبخ أو مقص الخياطة مع مشط مسنّن ناعم بذيل رفيع لتسهيل فرق خصلات الشعر بدقّة عند الحاجة، إضافة الى فرشاة عريضة بشعر طبيعيّ من أجل نثر الشعر المتساقط وابعاده عن الوجه وأخيراً مئزر أي خرقة كبيرة من القماش تغطّي الجسم منعاً لتساقط الشعيرات على الملابس.

اقرئي أيضًا : قناع طبقيه على فروة رأسك في الطقس الحار

 


•لتحصلي على قصّة شعر محترفة لا بدّ من أن تتحلّي بالصبر وتخصّصي لها الوقت الكافي، فلا تقومي بهذه المهمّة وأنتِ على عجلة من أمركِ. كما يجب الأخذ بالحسبان أنّ لكلّ مرحلة عمريّة الطول الذي يليق بها، والقصّة الأنسب لشكل الوجه، فمثلاً، الوجه المستطيل يليق به الشعر المتدرّج، في حين لا تليق به قصّات الشعر القصير، بل تتلاءم والوجه المستدير.

•بعد تبليل الشعر كلّه، يوزّع الكونديشينر على كامل الخصلات قبل البدء بقصّها، فذلك يساعد على جعلها حادّة ومتساوية، ما يسهّل عمليّة قصّ الشعر بشكل متوازن من الجهتين.

•يختلف تقسيم الشعر وفقاً للقصّة، فإذا كنت ترغبين بقصّة متدرّجة، لا بدّ من سحب الشعر كلّه إلى الأمام وتسريحه من أسفل الرقبة باتّجاه تاج الرأس وتثبيته جيّداً بشريط مطاطيّ ومن ثمّ قصّه برفق بشكل متساوٍ وإرجاعه الى الوراء للحصول على خصلات متدرّجة. أمّا لقصّة متساوية الطول، أوّلاً تحتاجين لأحد كي يساعدكِ على إنجازها بعد فرق الشعر في الوسط، ثمّ تسريحه إلى الوراء ثمّ قصّه من الوراء على شكل خطّ مستقيم. قصّة الشعر المستديرة تتطلّب تبليل خصلات الشعر وتشبيعها بالبلسم ومن ثمّ تقسيم الشعر إلى قسمين من الجانبين، وتثبيته بأشرطة مطاطيّة. يسرّح جيدّاً، ثمّ يقصّ من الجهتين على أن يكون الطول نفسه على الجانبين ليحرّر فيما بعد.

اقرئي أيضًا : خلطة طبيعية لتطويل الشعر

•من أجل تحديد الغرّة، تقسم الخصلات الأماميّة إلى 3 أقسام متساوية، يثبّت كلّ قسم على حدة ويلفّ. يسدل القسمان على الجانبين أسفل الحاجبين قليلاً أو أعلى الحاجبين إذا كنتِ تفضّلينها قصيرة. ابدئي أوّلاً بتقصير الطول إلى مستوى أعلى الأنف، ثمّ قوم بتعديل شكل الغرّة وفقاً للشكل والطول المراد على الجانبين.

بهذه الخطوات السهلة والبسيطة ستحصلين على قصّات شعر محترفة دون الحاجة إلى مزيّن الشعر.

أضف تعليقا