حاربي انتفاخ العينين قبل العيد بهذه الحلول

لاشك أن انتفاخات العينين تُعد من أكثر العوارض المزعجة التي تحول بين المرأة وتألقها في العيد، حيث الرغبة في الحصول على إطلالة لا يشوبها أي شائبة.

ونظرًا لأنه لا شىء يضاهي المكونات الطبيعية للتخلص من هذه الانتفاخات، كان من الضروري علينا مساعدتكِ سيدتي في التعرف على بعض هذه الحلول؛ حتى تتمتعين بعينين رائعتين في العيد:

-الخيار

من أهم العناصر المهدّئة والمضادٌة للالتهابات، كما أنه يعمل أيضًا على ترطيب البشرة؛ لهذا يمكنكِ وضع شرائحه على عينيكِ مدّة تتراوح بين 5-7 دقائق.
وبطريقة أخرى يُمكنكِ هرس الخيار ووضعه بقطعة شاش وتضميدها على العينين حتى تضمنين بذلك ترطّيب أفضل للبشرة.

-الماء البارد
من أفضل الوسائل الرخيصة التي يمكنها مساعدتكِ في القضاء على الانتفاخات المزعجة وإنعاش وجهكِ، لهذا السبب ننصحكِ بالمواظبة كثيرًا على غسل وجهكِ يوميًّا بالماء البارد أو وضع الثلج عليه.

شاهدي أيضًا : 



-البقدونس والليمون
من أهم الخلطات التي تأتي بنتائج فعالة مع انتفاخ العينين؛ لذا قومي بطحن البقدونس حتى يصبح على شكل كريم ناعم.

عقب الانتهاء من الخطوة السابقة، اخلطيه مع القليل من عصير الحامض، ثم لفّي الخليط في شاشة وضعيها على عينيكِ مدّة 10 دقائق.

-أكياس الشاي الأسود أو الأخضر
لطالما عرفت هذه المكونات بمفعولها الساحر؛ وذلك نظرًا لاحتوائها على الكافيين والتانينك أسيد الذي يساعد على انكماش الأوعية الدمويّة حول العينين.

فقط كل ما هو عليكِ هنا أن تقومي بغلي كيسين من الشاي نصف غلية، واتركيهما إلى أن يبردا، ثمّ ضعي على كلّ عين كيسًا.

-الفازلين
قد تستغربين كثيرًا ترشيحنا لضرورة استخدام هذا المكون الذي لا يتمتع فقط برخص ثمنه وإنما يعتبر واحدًا من أهم الحلول التي تساعدكِ على التخلّص من انتفاخ العينين بسبب مكوّناته النشطة التي تقلل من التورّم.

لهذا إياكي وتجاهل تجربته حتى تشعرين بنتيجة ملحوظة.

 

اقرئي أيضًا : اصنعي بنفسك أفضل غسول للبشرة الدهنية في رمضان

-وسادة مريحة
في النهاية إذا لاحظتِ أنّ عينيك تتعرّضان يوميّاً للانتفاخ، فقد يكون السبب راجع في الأساس إلى طريقة نومكِ.

من هنا ننصحكِ بتغيير الوسادة بحيث يتم اختيارها مرتفعة عن القديمة حتّى تتنشّط الدورة الدمويّة وتتخلصي نهايًا من انتفاخات عينيكِ قبل العيد.

أضف تعليقا