مقشر للجسم لتبييض الركب والاكواع

عادة ما ينصبّ اهتمام العديد من النساء على بشرة الوجه، فيغفلن بشرة الركبتين والمرفقين ليتحوّل لون الجلد إلى داكن نتيجة تراكم خلايا الجلد الميت، عدم التقشير والترطيب كما يجب.

لتفتيح هاتين المنطقتين، أي الركبتين والمرفقين يجب تقشير الجلد لإزالة الخلايا الميتة بموادّ طبيعيّة بعيداً عن الكيميائيّة المتوفّرة بالمستحضرات الجاهزة لما تسبّبه من ضرر في الجلد، ينصح بهذه الوصفة التي تقضي تماماً على الجلد الميت المتراكم نهائيّاً شريطة المواظبة على اتّباعها.

المكوّنات

•6 ملاعق كبيرة من عصير اللّيمون.
•ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل Rosemary.
•½ كوب من السكّر البنيّ.

شاهدي أيضًا : 



يعرف عصير اللّيمون بفوائده العديدة للبشرة، يجدّد خلايا الجلد، يقضي على الاسمرار، أمّا زيت إكليل الجبل، فهو مرطّب ومغذٍّ للجلد، وأخيراً بلّورات السكّر تزيل طبقة الجلد الميت المتراكمة على السطح.

تخلط المكوّنات جميعها وتحفظ داخل علبة محكمة، وعند الاستخدام تطبّق كميّة منها على المرفقين والركبتين، وتترك لمدّة 15 دقيقة، وبعد مرور الوقت يفرك المقشّر برفق وبحركات دائريّة حتى تتساقط خلايا الجلد الميتة.

بعد الانتهاء من فرك المقشّر لدقيقتين تشطف المنطقة بالماء الفاتر ويوزّع كريم ترطيب أو مرطّب طبيعيّ، كزيت اللّوز الحلو أو زيت جوز الهند.

اقرئي أيضًا : الأرز مقشر طبيعي للبشرة

تكرّر وصفة التقشير مرّة واحدة في الأسبوع، فيما الترطيب مرّتين في اليوم.

يمكن تطبيق وصفة التقشير هذه على كامل الجسم باستثناء المناطق الحسّاسة، تعمل على تفتيح لون الجلد إذا ما اتّبعت مرّة أسبوعيّاً، تخفي جميع البقع الظاهرة على سطحه نتيجة التعرّض لأشعّة الشمس.

أضف تعليقا