زيت اللافندر حل سحري لعلاج تساقط الشعر

تساقط الشعر مشكلة شائعة يواجهها عدد كبير من الرجال والنساء على حدٍّ سواء، أسبابها كثيرة، منها الإجهاد، المبالغة في استخدام المنتجات الكيميائيّة، النظام الغذائيّ غير المتوازن، وغيرها.

علاجات كثيرة متوفّرة، سواء إذا كان التساقط بكميّة طبيعيّة أو بشكل مبالغ به وأسفر عن ظهور فراغات في فروة الرأس، من بينها العقاقير والزراعة، ولأنّ هذه الأخيرة باهظة التكلفة، اجتهد بعض خبراء العناية بالشعر بإيجاد علاج بديل، طبيعيّ وغير مكلف، فكان زيت اللافندر الذي يشتهر بأنّه زيت عطريّ ذو رائحة ذكيّة، لكنّ فوائده تتعدّى ذلك، فهو يعزّز تدفق الدم إلى فروة الرأس، فيحثّ البصيلات على إنبات الشعر...

طرق استخدام زيت اللافندر لنموّ الشعر

1-تدليك فروة الرأس بزيت اللافندر.

المكوّنات:

شاهدي أيضًا : 



•½ كوب من زيت اللافندر.
•½ كوب من زيت ناقل، زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند.

الطريقة:

في وعاء نظيف يمزج ½ كوب من زيت اللافندر مع ½ كوب من زيت الناقل، ثمّ يحفظ المزيج داخل وعاء محكم ويستخدم لتدليك فروة الرأس.

يوزّع الزيت على فروة الرأس باستخدام طرف الإصبع، ويترك طوال اللّيل، وفي الصباح يغسل الشعر بالشامبو. ولنتائج أفضل، يجب تكرار هذا الروتين مرّتين أسبوعيّاً.

اقرئي أيضًا : تحفيز نمو الشعر بسرعة بخلطة الثوم وزيت الزيتون

2- خلط زيت اللافندر مع منتجات الشعر.

ينصح بإضافة 4-5 قطرات من زيت اللافندر إلى بلسم الشعر أو الشامبو، أي على الكميّة المستخدمة في كلّ مرّة، يوزّع على الرأس ويترك 5 دقائق على الأقلّ، ثمّ يشطف بالماء بالطريقة التقليديّة.

3- سيروم زيت اللافندر

المكوّنات:

•¼ كوب من زيت جوز الهند.
•12 قطرة من زيت اللافندر.
•6 قطرات من زيت إكليل الجبل.
•¼ كوب من زيت الجوجوبا.

اقرئي أيضًا : صدقي أو لا تصدقي.. الفلفل الحار يساعد في نمو الشعر!

تمزج الزيوت معاً وتحفظ داخل وعاء مزوّد بقطّارة. عند الاستخدام تطبّق 4-5 قطرات من السيروم على فروة الرأس والأطراف دون الحاجة لشطفه.

أضف تعليقا