أسبوع الموضة العربي في دبي ينطلق وهذه أسماء المصممين المشاركين

ينطلق غداً أسبوع الموضة العربي بدبي والذي يستمر خلال المدة بين 9 – 12 من الشهر الجاري، ويشارك به عدد من المصممون المحليون والعالميون، نعرفك على أبرزهم في السطور التالية...

 

أماتو Amato

تم إطلاق علامة "أماتو" Amato عام 2002 على يد المصمم Furne One بالشراكة مع خبير النسيج رشيد علي في الإمارات العربية المتحدة وهو أسم إيطالي يعني كلمة "محبوباً"، والهدف العمل على خط أزياء كوتور بأسلوب الـ Avant Garde.

تماشيًا مع مفهوم الأزياء الراقية وسعياً إلى إرضاء الطبقة المخملية من السيدات الإماراتيات والعربيات بشكل عام، وظفت علامة أماتو الأقمشة الفاخرة في خدمة تصاميمها التي أستوحى معظمها من روايات شكسبير الرومانسية.

تعتبر علامة "أماتو" أول علامة تجارية عالمية مصمّمة في الإمارات العربية المتحدة، وقد اكتسبت طابعًا عالميًا يؤهلها لتكون من الماركات المفضلة للملوك والمشاهير حول العالم مثل هايدي كلوم وتايرا بانكس إلى نجوم الغناء مثل بيونسي، كاتي بيري، جينيفر لوبيز وشاكيرا.

 

 

 

A post shared by Amato Couture (@amatoofficial) on

عائشة رمضان AIISHA

مصممة لبنانية أطلقت علامتها التجارية في دبي عام 2007، حصلت على العديد من الجوائز مثل جائزة مصمم العام من قبل سواروفسكي وجائزة مركز الغرير، تم اختيار عائشة رمضان كواحدة من أكثر 30 امرأة مرموقة في العالم العربي في عام 2009 من قبل مجلة المرأة العربية.

تحرص علامة AIISHA على إستخدام التفاصيل اليدوية المعقدة، والتطريز الجيد، والأقمشة الفاخرة بأسعار مرغوبة لمجموعة واسعة من العملاء.

تحتضن AIISHA التنوع وتحتفي به حيث تستقطب العلامة التجارية النساء من مختلف الفئات العمرية والجنسيات ومن المشاهير اللواتي تألقن بتصاميم تحمل توقيعها تشارليز ثيرون، جنيفر لوبيز وايشواريا راي مما أكسب المصممة اللبنانية شعبية دولية لتصاميمها الأنيقة والعصرية.

 

 

أسوري هاوس Asory House

بدأت المصممة المصرية رنا يسري حلمها بتصميم الأزياء منذ أن كانت تبلغ من العمر 12 عامًا حيث تدربت على تصميم الأزياء الراقية خلال أنشطتها المدرسية. وأصبحت تصمم أثوابها وأثواب أصدقائها مستلهمة من أي شيء حولها.

تخرجت رنا يسري في البداية كمهندسة، ثم وجهت إهتمامها نحو ما يخدم شغفها بالموضة حيث حصلت على دبلوم مكثف في تصميم الأزياء من مارك جاكوبس Marc Jacobs، تلاه تدريب حصلت عليه لدى المصمم اللبناني طوني ورد Tony Ward.

بعد سنوات عديدة في عالم تصميم الأزياء وتطوير مهاراتها وبناء قدرتها؛ أطلقت رنا يسري ماركة ASORY في عام 2016 بهدف إنشاء علامة تجارية تتميز بلمسة فريدة من الأزياء الراقية التي عمدت إلى تنفيذها أيدي محترفة بالتصميم اليدوي التراثي.

 

 

A post shared by ASORY (@asoryofficial) on

آرام Aram

علامة سعودية راقية تم تأسيسها من قبل أروى العماري التي كان لديها شغف بالفنون طوال حياتها. كونها رسامة ونحاتة مما دفعها لإستكمال دراستها في مدرسة الموضة الفرنسية ESMOD في عام 2012 ثم أطلقت العلامة التجارية آرام Aram في عام 2013.

في عام 2016 تم اختيار أروى لتمثيل المملكة العربية السعودية في برنامج "فاشون ستار" الواقع ضمن 11 مصمماً راسخاً من جميع الدول العربية. وكان رئيس التحكيم الرئيسي المصممة الأمريكية لبنانية الأصل ريم عكرا Reem Acra  وبعد 10 تحديات صعبة ، تمكنت أروى من الفوز بالمنافسة وحصلت على لقب "نجمة الموضة" العربية.

في العام نفسه تم تعيين أروى لتكون سفيرة لمجلس الموضة العربية الذي يعد أكبر جمعية غير ربحية تدعم صناعة الأزياء في الشرق الأوسط ويمثل 22 دولة عربية.

هارموني Harmony

تأسست علامة هارموني يريفان من قبل عاشقة الموضة ليليث غريغوريان Lilith Grigoryan والتي طورت شغف الموضة لديها من سن مبكرة. بدءا من سنوات الدراسة حيث اعتادت خياطة فساتين لنفسها ولصديقاتها. أطلقت المصممة الأرمينية دار الأزياء الخاصة بها عام 2011 في يريفان.

والتقت بمصمم الأزياء مايكل دانييلين وشكلت معه ثنائي ناجح. وفي العام نفسه أطلقت ليليث غريغوريان العلامة التجارية النسائية "هارموني" وأصبح مايكل دانيليان المدير الإبداعي لها. حققت المجموعة الأولى نجاحًا كبيرًا في أرمينيا، وفي عام 2012  افتتحت العلامة التجارية صالة عرض في قلب يريفان وبعد عام واحد تم تغيير الأسم من Harmony إلى Harmony Yerevan.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة