زبدة الشيا لتوريد الشفايف كالأطفال

تحتاج الشفاه لعناية خاصّة، لأنّها منطقة حسّاسة تتأثّر بعوامل خارجيّة وداخليّة تماماً كالبشرة، ولكنّ غالبيّة النساء يغفلن أهميّة هذه الخطوة بالرغم من نصائح خبراء الجمال بضرورة المواظبة على اتّباع خطوتين أساسيّتين، وهما التقشير والترطيب.

من الوصفات الفعّالة التي ترطّب الشفاه، تحميها من التشقّق وتمنحها لوناً ورديّاً لافتاً هذه الوصفة التي يمكن اتّباعها يوميّاً وتتكوّن من:

اقرئي أيضًا : النشا حل سحري لتفتيح اسمرار الشفاه

•ملعقة كبيرة من زبدة الشيا.
•ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
•كبسولتين من فيتامين E.

تحتوي زبدة الشيا على خصائص طبيعيّة مذهلة تعالج العديد من المشاكل مثل الشوائب، التجاعيد، الحكّة، حروق الشمس، الجروح الجلديّة المحدودة، الجفاف، أنواع من الأكزيما، حساسيّة الجلد، لدغات الحشرات، وقرصات الصقيع.

يحتوي فيتامين E على مضادّات للأكسدة التي تساعد في انقسام الخلايا وتجدّدها لتختفي البقع الداكنة ويعود اللّون الورديّ الطبيعيّ للشفاه، أمّا زيت جوز الهند يخترق الخلايا ليرطبها من الداخل.

اقرئي أيضًا : 6 مكونات طبيعية بسيطة تغنيكِ عن بلسم الشفاه

طريقة تجهيز الوصفة:

تذوّب ملعقة كبيرة من زبدة الشيا وأخرى من زيت جوز الهند على النار، ثمّ يضاف محتوى كبسولتين من فيتامين E.

تنقل المحتويات إلى زجاجة محكمة، يمكن تخزينها لمدّة شهر واحد في حرارة الغرفة وفي البرّاد لمدّة أطول.

يوزّع هذا البلسم أو المرطّب مرّتين يوميّاً، صباحاً ومساءً، خاصّة قبل النوم، لأنّها أفضل فترة تستفيد خلالها خلايا الشفاه من الوصفة.

اقرئي أيضًا : 4 طرق مختلفة لاستخدام العسل في ترطيب الشفاه وعلاج تشققاتها

إلى ذلك ينصح بتقشير الشفاه مرّة أسبوعيّاً بإضافة 1/2 ملعقة من السكّر مع 1/2 ملعقة من الوصفة السابقة السابقة. يوزّع المزيج على الشفاه لمدّة 10 دقائق، وبعد انقضاء المدّة، تفرك الشفاه برفق لتتساقط الخلايا الميتة.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة