همسة البريدي.. تصماميم مميزة للمحجابات

حين قررت مصممة الأزياء همسة عبد المحسن البريدي الاهتمام بأناقة الخليجية المحجبة، بحثت عن الجمال في التصميم، متسلحةً بالذوق والتعلم والاقتراب من احتياجات الفتاة المهتمة بالأناقة في إطار الحشمة التي تزيد من جمال المرأة، لذا ركزت على تصاميم أزياء المحجبات والابتكار فيها بما يناسب مختلف الفئات العمرية والمناسبات:
كيف ومتى كانت بدايتك في عالم تصميم الأزيا؟
نشأت في أسرة متذوقة للفنون بمختلف أشكالها، فلوالدتي التأثير الأكبر، وكانت  تمارس مهنة الخياطة،  وكنت أنا أمارس هواية الرسم ومعظم أنواع الفنون، فكنت أتابعها بشغف، ما ساعدني في تعلم أسس الخياطة   والتصميم. وما زادني إصراراً هو ارتدائي الحجاب، إذ كنت أجد صعوبة كبيرة في اقتناء الملابس التي تناسب ذوقي .
من أين تستوحين تصاميمك؟
من خلال تذوقي الأشياء المحيطة بي، ومن اطلاعي المستمر على آخر الصيحات العالمية التي تناسب المرأة المحجبة المعاصرة.
كيف تكون المحجبة على الموضة؟
يعتمد الأمر على المرأة المحجبة بالدرجة الأولى، والبيئة المحيطة بها. برأيي أن أي محجبة يمكنها أن تواكب الموضة، بغض النظر عن الناحية الاقتصادية أو الاجتماعية.
حدثينا عن خياراتك الأخيرة في أزياء المحجبات
بطبعي أحب التغيير والمجازفة، ولا أتبع نمطاً محدداً، حتى في تصاميمي، ويمكنكم أن تلمسوا التغيير الواضح في كل مجموعة، إذ أحاول عدم التكرار، وفي الوقت نفسه التميز في كل قطعة.
ما هي الأقمشة التي تستخدمينها؟ ووفق أيّ أسس؟
تفرض البيئة والفصل اختيار أنواع الأقمشة.. ففي الجو الحار تكون معظم خياراتي من الأقمشة القطنية والحرير والشيفون والأروكنزا، كونها عملية وباردة وقليلة التجعّد وتناسب الجو الحار. أما في الشتاء والجو اللطيف، فأختار الكريب والجورسيه.
كيف ترين ذوق المرأة الخليجية؟
المرأة الخليجية ذواقة وجريئة ومتجددة بخياراتها، ولاسيما في اختيار الألوان، وهي تواكب الموضة العالمية إلى حد كبير وتهتم بالتفاصيل، ما يضفي على اختياراتها الجمال والرقي.
هل تتنوع خياراتك بين أزياء السهرات والأزياء العملية؟
 بالتأكيد.. فملابس السهرة تختلف بشكلٍ كبير عن الملابس العملية، لناحية التصميم والألوان.
ما أهم 5 نصائح توجهينها إلى المرأة عند اختيارها الحجاب؟
 في البداية أنصحها بالاهتمام والعناية بأناقتها ومتابعة كل جديد في عالم الأزياء، وأن تؤمن بأن الحجاب لا يتضارب مع أناقتها، بل يزيدها جمالاً ورقياً.. وعند اختيار الحجاب أنصحها بالتالي:
1- اختيار الحجاب الذي يناسب شكل وجهها.
2- اختيار اللون الذي يناسب بشرتها.
3- اختيار لون الحجاب السادة، للملابس المزركشة والكثيرة الألوان. وإذا كان ملبسها بسيطاً وموحد اللون، يجب أن يكون حجابها مزركشاً. 
4- اختيار نوع قماش الحجاب المريحاً والسلس في اللبس. 
5- التنوع والابتكار في طريقة لبس الحجاب.
ما هي الموضة السائدة للمحجبات الآن؟
الموديلات المريحة والألوان المفرحة، مثل: البنطلون المزركش بكل الألوان، والقميص الفضفاض، والتنورة الطويلة المزركشة ذات التصميم المميز، وبالطبع الفستان الذي لا تستغني عنه أيّ محجبة، مع إضافة الجيوب هذه السنة، وكذلك وضع الأكسسوارات التي تضفي الجال على ملابسها.

أضف تعليقا