اليوم افتتاح أول صالة سينما مخصصة للأطفال في السعودية

تفتتح اليوم الاثنين، أول شاشة عرض سينمائي مخصصة للأطفال في المملكة العربية السعودية. الصالة الجديدة تابعة لسلسلة «فوكس سينما» الإماراتية وتضم أربع شاشات عرض سينمائية، بينها شاشتان مخصصتان لعروض الأطفال في أول تجربة من نوعها في المملكة.

وتقع الصالة الجديدة في مجمع «مول الرياض بارك» الترفيهي العائلي في مدينة الرياض، الذي سيتم افتتاحه اليوم، وتم تصميم قاعات الأطفال بطريقة وألوان تناسب اهتماماتهم، فهي تعتمد على درجات ألوان قوس قزح للمقاعد وكذلك للمدخل كي تجذب الأطفال. ولم يتم الإعلان عن أسعار تذاكر الدخول بعد.

قاعة الأطفال 

يذكر أن افتتاح فوكس سينما بمجمع الرياض بارك سيتم اليوم برعاية وزير الثقافة والإعلام السعودي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الدكتور عواد العواد.

ويضم المجمع عدة محلات تجاريه ومطاعم ومقاهي، وخلال حفل الافتتاح سيتم الإعلان عن انطلاق سينما «فوكس»، التي تضم 4 صالات عرض سينمائيه جديدة من بينها الصالتان المخصصتان للأطفال لعرض أفلام الكارتون والأفلام العائلية.

اقرئي أيضًا : ابن أصالة يخطف الأنظار بجماله الأوروبي في أحدث ظهور له

يذكر أن وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية كانت قد أعلنت عن القرار التاريخي في ديسمبر الماضي والمتضمن التصريح لدور السينما التجارية بالاستثمار في المملكة في بداية العام 2018، وذلك لأول مرة منذ أكثر من 35 عامًا ويأتي ذلك كجزء من برنامج الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي في المملكة؛ تماشيًا مع رؤية 2030.

أضف تعليقا