3 أسباب لإستشارة إخصائي الجلد

تقصد العديد من النساء اليوم صالونات التجميل بهدف علاج مشكلات بشرتهن أو إجراء إبر البوتوكس أو غيرها... لكن ما لا تعرفه المرأة أنه ثمة أسباب لا تحصى تدفعها إلى الإتصال بالطبيب المختص حفاظاً على سلامة صحتها وبشرتها في آن :

 

للقضاء على بقعة قبل مناسبة ما:

هناك بضعة أمور ستفسد يومك أكثر من بقعة ضخمة... وكما نعلم جميعنا، فإن الشيخوخة لا تعني بالضرورة توقف ظهور البقع والبثور. إن الهرمونات والاكتئاب يمكن أن يسببان بشرة مضطربة في أي عمر.

 فإذا كانت لديك بقعة تريدين التخلص منها بسرعة، يمكن اللجوء إلى الحقن بمزيج من الملح الكابح للبكتيريا أو مادة التريامسينولون، أو العلاج بالأشعة الضوئية أو الليزر، وهي علاجات تحتاج إلى إختصاصي بشرة له باع طويل في هذا المجال.

 

 

إقرئي أيضاً  أفضل وصفات ترطيب وتقشير البشرة

 

 

 لمعرفة كيفية التعامل مع شيخوخة الجلد:

 الخدعة هنا هي أن تسبقي العلامات قبل ظهورها، حتى لا تجدي نفسك بحاجة إلى عملية إصلاح كبيرة حينما تفلت الأمور عن السيطرة!

هناك عوامل عديدة تساهم في الشيخوخة، كالهرمونات والإكتئاب إضافة إلى التقدم بالعمر. والطبيب هو الشخص الأفضل الذي يمكن استشارته لتقديم النصيحة، ودمج العلاج في نظامك اليومي للعناية بالبشرة، إذا أمكن .

فعلى سبيل المثال، تعتبر مكونات مثل فيتامين أ رائعة، ولكن فقط حينما تكون بالجرعة الصحيحة. وفي بعض الأحيان يجب أن يتم وصف درجة الجرعة من قبل الطبيب فقط .  

 

 

إقرئي أيضاً   أسباب تجاعيد العيون وطرق الوقاية

 

 

للحصول على نصيحة حول التغذية: 

يمكن أن يكون للطعام الذي تتناولينه أثر هائل على الحالة التي تبدو بها بشرتك، وسرعة شيخوختها أيضا. ولا يمكن أن يقدم لك النصيحة بشأن ما يجب أن تتناولينه إلا خبير التغذية والأفضل هو أن تعرفي من خبير التغذية ما الذي يجب أن تتناوليه وما الذي يجب عليك الابتعاد عنه للحصول على بشرة رائعة.

إن السكر ضار بقدر مضار التعرض للشمس. كما أنه يحدث إلتهاباً على المستوى الخلوي في الجسم.

 

أضف تعليقا