مشاكل الشعر في حلول سهلة وسريعة

تعرّفي على مشاكل شعرك واطلعي على مختلف العلاجات التي يمدك بها أكبر خبراء العناية بالشعر من لندن وعلى أهم المستحضرات التي تعزّز استعادتك الفورية لتألق مظهر وجمال شعرك.

 

الشعر الضعيف

يميل الشعر الضعيف إلى أن يكون خفيفاً ولديه طبقات من الجلد الصلب أقل عدداً من الشعر الكثيف الوافر. والعلاج الفوري هو إضافة الحجم له عندما تجفّفين شعرك. ويقول إختصاصي الشعر جيمس براون، مؤسس "جيمس براون" بلندن بهذا الخصوص: "أعطي شعرك الانطباع بأنه أكثر كثافة بتجفيفه من الأسفل إلى الأعلى وبالتالي رفع جذوره."

- وللعناية المنزلية المكثفة: استخدمي مستحضرات تكثيف الشعر التي تعمل بوضع طبقة رقيقة من البوليمرز الدهني أو البروتين الحريري حول الشعر فتساعد على رفعه وضخ مزيد من الحجم فيه.

 

إقرئي أيضا  أسرار لشعر طويل وسميك

 

الشعر الخفيف

يمكنك اعتماد بعض الطرق الفورية لتكثيف شعرك بلمح البصر وذلك باستخدام خدعة بسيطة يعتمدها الكثير من المصففين في الصالونات: "رشي بعضاً من مثبت الشعر على راحتي يديك وامسحي بهما الشعر من الجذور من أجل الحصول على تألق فوري. بعدها مشطي الشعر إلى الوراء لجعله يبدو أكثر كثافة". وإذا شعرت أنك بحاجة إلى مزيد من المساعدة، اختاري خدع الخصلات المستعارة.

- وللعناية المنزلية المكثفة: فتماماً كالشعر الضعيف، فإن الشعر الخفيف يستفيد من مستحضرات التكثيف التي تجعله يبدو أكثر كثافة.

 

الخصلات المجعّدة

يمكنك التخفيف نسبياً من تجعّدات الشعر الأشعث. كترتيبه في الليل والنوم على وسادة حريرية Silkskin Pillowcase، والتي تخفّف من الاحتكاك الذي يسبّب خشونة الشعر عند مستوى الجذور ما يجعلها تبدو مجعّدة.

- وللعناية المنزلية المكثفة: استعيني بالملطفات التي تصل إلى عمق الشعر فتجعله ناعماً وتساعد في التغلب على الخصلات المجعّدة. ويقول براون بهذا الخصوص: "إن إبقاء شعرك في أفضل حالاته، يضمن سهولة تمشيطه". استخدمي ملطفاً كثيفاً مرة في الأسبوع.

 

فروة مليئة بالقشرة

يقول إختصاصي علم الشعر والخبير فيليب كينغسلي: "الطريقة المؤقتة والفعّالة لمعالجة فروة الشعر المليئة بالقشرة هي مزج كمّيات متساوية من غسول الفم مع زيت اللوز وخضّه بقوة ثم بتدليك فروة الرأس به قبل وبعد غسله بالشامبو".

- وللعناية المنزلية المكثفة: فلا بد من معاملة فروة الرأس المليئة بالقشرة معاملة خاصة جداً، وبمنتجات مصمّمة خصيصاً للقضاء على القشرة. ابحثي عن شامبو يحتوي مكوّنات تسيطر على القشرة مثل الزنك بايريثينZinc Pyrithione ، وسيلنيون سولفيدSelenium Sulfide ، وحمض ساليكوليكSaliculic Acid .

 

الشعر المجعّد الذي لا يمكن السيطرة عليه

يمكنك السيطرة على الشعر المجعّد بتجفيفه على حرارة متدنية مع مستحضرات التصفيف المناسبة.

- وللعناية المنزلية المكثفة: ولتبقي التجعّدات ملساء، ضعي علاجاً ملطفاً مرة واحدة في الأسبوع. ويقول مصفّف الشعر كيفين مورفي: "دلّكي الملطف في الشعر المجفف بالمنشفة، ثم لفيه بها واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل. حاولي ألاّ تغسليه جيّدا، حيث أن ترك القليل من الملطف بين خصلات الشعر يجعل التجعّدات مرتبة، واستخدمي الكونديشينر الذي يترك في الشعر من دون شطفه بالماء."  

 

إقرئي أيضا  أسرار الإختصاصيين لتحصلي على شعر كالحرير

 

أضف تعليقا