حل فوري لتضييق المسام

تعاني بعض السيّدات من اتّساع مسامّ البشرة بشكل لافت، وعادة ما يصاحب هذه المشكلة زيادة في إفراز الزيوت الطبيعيّة وظهور الروؤس السوداء في وقت لاحق بسبب امتزاج الزيوت مع الأتربة وخلايا الجلد الميت التي تتراكم داخل المسامّ.

وصفة طبيعيّة تقضي على هذه المشكلة، وهي مكعّبات من الثلج تحتوي بداخلها على مكوّنات طبيعيّة متوافرة في المطبخ واستخدامها بسيط.

المكوّنات:

شاهدي أيضًا : 



•حبّة من الخيار.
•حبّة من الطماطم.
•بشر قشر اللّيمون.
•15-20 ملعقة كبيرة من ماء الورد.

يساعد قشر اللّيمون في علاج عدد من مشاكل البشرة، مثل التجاعيد، حبّ الشباب، البقع الداكنة، كما أنّ احتواءه على مضادّات الأكسدة يجعل منه حلّاً فعّالاً لإزالة السموم من خلايا البشرة، أمّا ماء الورد له خصائص مضادّة للالتهاب تقلّل من احمرار الجلد، يزيل آثار البثور وحبّ الشباب، الزيوت الزائدة والشوائب المتراكمة داخل المسامّ.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعية مذهلة تساعدكِ في تقشير البشرة بسهولة

بدوره، الطماطم يقلّل من حجم المسامّ، يمنح البشرة توهّجاً طبيعيّاً، يحمي الجلد من حروق الشمس ويخفّف من ظهور التجاعيد، كذلك الخيار يحتوي على العديد من العناصر الغذائيّة، كالمغنيسيوم والكالسيوم، يمنح البشرة الرطوبة التي يجب أنو توفّر لها، يزيل انتفاخات العين والهالات السوداء.

يقطّع الخيار والطماطم إلى قطع صغيرة، ثمّ يضاف بشر اللّيمون وماء الورد. توضع جميع المكوّنات في الخلّاط حتى تتحوّل إلى قوام سائل خالٍ من أيّ كتل، ومن ثمّ توزّع داخل قوالب الثلج وتحفظ في الثلّاجة لمدّة 8 ساعات.

اقرئي أيضًا : ماسك للوجه طبيعي لتفتيح البشرة!

هذا وينصح باستخدام هذه المكعّبات 4 مرّات أسبوعيّاً، من خلال تمرير أحدها على لوجه مع التدليك برفق حتى يذوب تماماً، ولكن بعد اختباره أوّلاً على بقعة صغيرة من البشرة والانتظار لدقائق حتى يظهر تأثير الوصفة على الجلد، لأنّ البعض يمتلك بشرة شديدة الحساسيّة لا تحتمل اللّيمون أو الطماطم.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة