مكوّنان فقط لعلاج تساقط الشعر والقشرة!

تساقط الشعر حالة يعاني منها عدد كبير من الرجال والنساء، وقد تتفاقم ليصل الأمر في بعض الحالات إلى ظهور فراغات في الشعر، أسبابها كثيرة، منها الأنظمة الغذائيّة غير المتوازنة، الحمل والرضاعة، الاستخدام المفرط لمنتجات تصفيف الشعر والأنيميا أيضاً.

لعلاج تساقط الشعر يجب أوّلاً التعرّف على السبب وتغيير العادات الخاطئة ومن ثمّ تأتي المرحلة الثانية باتباع وصفات طبيعيّة تحدّ من تساقط الشعر، إحداها تعتمد على جل الصبّار لما له من خصائص تقلّل من التساقط، تقوّي الشعر وتزيد من كثافته وعلى زيت شجرة الشاي. وصفة ينصح بها خبراء العناية بالشعر وتتكوّن من:

تساقط الشعر

اقرئي أيضًا : كيفيّة العناية بالشعر في رمضان!

•ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي.
•ملعقة كبيرة من جل الصبّار.

جل الصبار
 

تمزج المكوّنات لتصبح عجينة ناعمة القوام، ثمّ توزّع على شعر مبلّل مع تدليك فروة الرأس بالأصابع، يمكن استخدام فرشاة الشعر لتوزيع القناع بشكل أفضل بين خصلات الشعر.

اقرئي أيضًا : علاج تقصف الشعر والشيب بهذه الخلطة السحرية

يحتاج هذا الماسك إلى ساعة ليؤتي بمفعوله، لا سيّما وأنّه يعالج القشرة أيضاً بفضل زيت شجرة الشاي، ويغسل فيما بعد بالشامبو والماء الفاتر.

تكرّر هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع لعلاج تساقط الشعر والقشرة التي تعدّ سبباً رئيسيّاً لضعف الشعر وتساقطه بسبب الانسداد الذي تحدثه في بصيلات الشعر، إضافة إلى خلايا الجلد الميتة، الأوساخ، الغبار وكذلك ترسّبات المنتجات التي تستخدم للشعر. ويعتبر زيت شجرة الشاي مكوّناً طبيعيّاً فعّالاً لتعقيم الفروة، لأنّه يتغلغل في مسامّها لينقّيها ويزيل الخلايا الميتة المتسبّبة في هذا الانسداد.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر