توريد الخدود بالبنجر لبشرة متوهجة وحمرة طبيعية

البنجر أو الشمندر هو أحد أصناف الخضار التي لا يمكن حصر فوائدها سواء للجسم أو للبشرة، يحتوي على عدد من العناصر الغذائيّة، مثل الكربوهيدرات، البوتاسيوم، الزنك، النحاس، السيلنيوم، فيتامين C، مضادّات الأكسدة، النترات والبيتانين، جميعها تعمل على تجديد الخلايا وتغذية البشرة لتبدو نضرة ومتوهّجة بحمرة طبيعيّة تفوق تلك التي تحقّقها مستحضرات التجميل، لذا ينصح خبراء العناية بالبشرة بهذا القناع الطبيعيّ ويتكوّن من ملعقتين من عصير البنجر وملعقة كبيرة من عصير الطماطم.

في البداية تقطّح حبّة البنجر وتوضع في الخلّاط مع القليل من الماء، ثمّ يصفّى المزيج لنحصل بذلك على عصير البنجر. تمزج ملعقتان من عصير الشمندر مع ملعقة من الطماطم، ثمّ يوزّع الخليط على بشرة نظيفة ويترك لمدّة 10 دقائق ليشطف فيما بعد بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا : تحفيز الكولاجين وتفتيح البشرة بماسكات زبدة الشيا

يكرّر هذا الماسك مرّتين أسبوعيّاً، أو أكثر إذا كانت البشرة تعاني من حبّ الشباب، إذْ يعتبر البنجر علاجاً فعّالاً لهذه المشكلة، فهو يحدّ من إفراز البشرة للزيوت الطبيعيّة، وبالتالي، يعتبر مكوّناً طبيعيّاً مناسباً للبشرة الدهنيّة.

قناع آخر من الشمندر يمكن الاستفادة منه ويتكوّن من ملعقتين من عصير البنجر، ملعقة صغيرة من العسل وملعقة متوسّطة من الحليب.

تتّبع الخطوة الأولى من القناع السابق لتجهيز عصير الشمندر ومن ثمّ يضاف الحليب والعسل وتمزج المكوّنات جيّداً وتوزّع على بشرة الوجه لترطيبها وتغذيتها. هذا القناع خيار صائب للبشرة الجافّة، يمنحها حمرة وتوهّجاً طبيعيّين.

شاهدي أيضًا : 



ينصح قبل اعتماد أيّ وصفة بتجربتها على مساحة صغيرة من الجلد والانتظار لدقيقتين حتى يظهر تأثيرها، فقد تعاني بعض الأنواع من البشرة من حساسيّة تّجاه أحد مكوّناتها، ما يستدعي استبداله بآخر.

أضف تعليقا