دليل العروس لاختيار ملابس النوم

أوّل ما تبحث عنه العروس، قبل حفل زفافها، هو فستان الأحلام الذي ستتألّق به ليلتها بالطبع، وتقضي أياماً طويلة في البحث عن المصمم ثم اختيار الموديل الذي ترغب فيه. ولكن كم عروساً تهتم باختيار ملابس النوم وملابسها الداخلية لليلة الزفاف وشهر العسل؟ فللملابس الداخلية أهميتها التي تستدعي أن تتأنّي في اختيارها، لتشعري بالراحة أكثر، وبأنّك جميلة من الداخل والخارج.

اختيار الملابس الداخلية في يوم الزفاف يتوقف على عوامل أساسية عدة، منها قصّة فستان الزفاف، حجم الصدر وشكل الجسم ولون البشرة والشعر. كما أنّه لا مانع من سؤال زوجك عن نوع الملابس الداخليّة التّي يفضّلها، إذا لم تكوني خجولة. في ليلة الزفاف، يُفَضّل أن تكون ملابسك الداخلية باللون الأبيض، إلاّ إذا كنت تفضّلين ألواناً أخرى، فاختاريها فاتحة (كألوان البيج والباستيل). بشكلٍ عام، إذا كنتِ نحيفة، فلا حاجة لإخفاء أيّ عيوب، وبإمكانك اختيار موديلات عديدة . أماّ العروس الممتلئة فيجب أن تختار ما يخفي العيوب، كملابس داخلية عريضة، إنّما بخامات مثيرة، مثل الدانتيل والمشدّات التي لا تخفي سيئات الجسم فحسب، بل تظهر مفاتنه.

أما بالنسبة إلى لون البشرة، فاختاري اللون الأسود والألوان الداكنة، إذا كنتِ بيضاء، وابتعدي عن الألوان الباهتة، وبالأخص اللونين الأصفر والأبيض. أما إذا كنت سمراء أو ذات بشرة برونزية، فبإمكانك اختيار معظم الألوان. أما النقشات، كجلد الفهد والورود وغيرها، فتليق بجميع ألوان البشرة، وتعطيك جاذبيّة كبيرة.

غالبية متاجر الملابس الداخلية تعمل فيها بائعة ذات خبرة في اختيار شكل وقياس حمّالة الصدر المناسبة، فاستشيريها وخذي بنصيحتها، لتصير مهمّتك سهلة. تجنّبي حمّالات الصدر الضيقة والصغيرة وذات الأشرطة البلاستيكية والرفعية، لأنها تسبب ضيقاً بالتنفّس واحمراراً تحت الصدر، كما أنّها لن تعطي صدرك شكلاً أنيقاً، من تحت الملابس.

إختاري الأقمشة الناعمة، كالحرير والساتان والقطن الليكرا، وحاولي أن تتجنّبي الدانتيل المصنوع من النايلون، لأنه سيزعجك ويسبّب زيادة في التعرّق، وربما حساسية للجلد، وابحثي عن الدانتيل المطاطي والشيفون الناعم.

أما القطع الأساسية أو الـ must have في جهازك، فهي قميص النوم القصير أو الـ baby doll، العباءة المنزليّة المبتكرة، كورسيه أو مشد ترتدينه تحت فساتين السهرة لإخفاء العيوب وإبراز الخصر، قميص النوم مع القليل من الريش أو الفرو، لأنه مفعم بالأنوثة، ولكن ننصح بعدم المبالغة، كي لا تبدي كطائر كبير.. كما ننصحك بشراء أطقم من حمّالات صدر وسراويل داخلية، لتكوني أنيقة، وحتى لا تضطرّي أن ترتدي حمّالة وسروالاً غير متناسقين. كما أن الروب أو رداء ما فوق قميص النوم  فقطعة لا غنى عنها، ولا بدّ أن تختاري أحذية المنزل كالباليرينا، الخف- الشبشب باللون وستايل ملابس النوم نفسيهما.

أضف تعليقا