حسن الشافعي يكشف كواليس أغنيته الصوفية الجديدة

طرح الموزع الموسيقي حسن الشافعي، والفنان هاني عادل أحدث أعمالهما المشتركة، وذلك بتلحين وتوزيع جديدين لقصيدة «قلبي يحدثني»، التي كتبها الشاعر الصوفي المعروف بـ«سلطان العاشقين»، شرف الدين عمر بن الفارض، في أوائل القرن الثالث عشر.

من جانبه قال حسن الشافعي عبر بيان صحفي إنه استمتع بالعمل على هذه القصيدة والخوض في كلماتها ومعانيها، معتبراً أن كل يوم يمضي كانت تظهر معان أكثر وأكثر جمالاً، لتوصل المعني الذي قصده ابن الفارض. فتقديم الأغاني الصوفية متعة من نوع خاص، وقال الشافعي إن التحدي الحقيقي كان في التعامل مع هذه القصيدة الفريدة بإطار جديد يكسر النمطية ويضيف إلى المعنى، حتى يكون اللحن والإيقاع جسراً بين أحاسيس وكلمات ومعان مرهفة كتبت في العشق الإلهي في القرن الثالث عشر، ليحسها ويستمتع بها ويعيشها الجمهور اليوم. وعبر الشافعي عن سعادته بالعمل مع هاني عادل، حيث اندمج عادل في العمل بحب ومصداقية لا يتكرران وكانت النتيجة مبهرة.

شاهدي الأغنية :

 

 

أما بالنسبة للفنان هاني عادل فقد عبر عن تأثره العميق بما سماه «رحلته مع القصيدة» حيث قال إن كل الجلسات والبروڤات التي قام بها مع المجموعة للعمل على قصيدة «قلبي يحدثني» تحولت إلى حالة روحانية مستقلة بذاتها وأصبح يهرب إليها لا منها؛ لما حملته من متعة ومعان جميلة. وقال عادل إن الإيقاع والتوزيع والآلات نجحوا في دفع الكلمات والمعاني تحت جلده حتى شعر أن القصيدة تنطلق عبره لا منه عندما ألقاها، وأحس فعلاً بالتواصل مع كل المعاني التي ترجمها ابن الفارض بكلماته التي رتبها بإيقاع رائع وبديع، وأن الجمل الموسيقية التي صاغها الشافعي نجحت في أن تستكمل هذا المعنى وأن تحلق به إلى آفاق جديدة.

اقرئي أيضًا : حسام حبيب: لهذا السبب أخفيت ارتباطي بشيرين عبدالوهاب!

وكان الشافعي قد قدم دويتو ناجحاً من قبل مع أبلة فاهيتا، بعنوان مايستهلوشي وآخر بعنوان 6 وشوش مع الفنان الشعبي أحمد شيبة، ويعد هذا هو أول تعاون له مع نجم فريق وسط البلد «هاني عادل».
 

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون