علاج التسخين أم التبريد لمكافحة التجاعيد؟

تقنيتان تعملان بشكل مختلف لكن النتيجة واحدة، الا وهي التخلص من التجاعيد اما عبر تحفيز انتاج الكولاجين أو تجميد الخطوط البارزة. اليك كيفية عمل تقنية التسخين أو Thermage و العلاج بالتبريد.

 

تقنيّة التسخين Thermage

العلاج الحراري Thermage تقنيّة تسمح بتحفيز إنتاج الكولّاجين في الجلد، لضمان بشرة وجه أكثر إشراقاً وأقلّ تعباً.

عن طريق استخدام جهاز موجَّه يدويّاً، يتمّ تسخين خلايا البشرة، ما من شأنه تعزيز الدورة الدمويّة. تعمل الحرارة على شدّ الكولّاجين الموجود في عمق الجلد وتحفيز إنتاجه. مع مرور الوقت، يتمّ إنتاج كمّية جديدة منه، ما يعطي مظهراً أكثر شباباً للجلد. النتائج تصبح واضحة خلال الأشهر التي تلي الجلسة، من خلال الإنتاج المستمرّ للكولّاجين لمدّة 4 إلى 6 أشهر.

الكولّاجين إذاً هو المكوِّن السحري المستخدَم في التجميل، والعنصر المفضّل لدى النساء اللواتي يستخدمنه حتّى لتنعيم وتجميل الشعر. مع ذلك، من الضروري أن تكون لديك معلومات كافية في هذا الإطار لتتمكّني من إيجاد الطريقة الأفضل لك.

 

إقرئي أيضاً: شدّ الوجه بالخلايا الجذعية

 

العلاج بالتبريد Cryotherapy

العلاج بالتبريد هو تقنيّة جديدة لمكافحة التجاعيد، تسمح "بتجميد" أعصاب الوجه، وليس شلّها كما يفعل البوتوكس. وبهذه الطريقة، يتمّ تجميد التجاعيد فعليّاً من خلال مادّة مبرِّدة مضغوطة، تجعل الأعصاب في حالة سبات كامل... يتوقّف عندها الزمن.

ويمكن اعتبار العلاج بالتبريد طريقة بديلة عن الجراحة، خصوصاً للنساء اللواتي لا يرغبن بالخضوع للجراحة، واللواتي يتزايد عددهنّ يوماً بعد يوم.

ولهذه التقنيّة أثر يمكن عكسه، لأنّ "تجميد التجاعيد" هذا يدوم حوالي 3 إلى 4 أشهر. بعدها، من الأجدر تجديد هذا العلاج بشكل منتظم، للحصول على نتائج مستمرّة.

 

ويؤكّد مبتكرو هذه الطريقة لتجديد الشباب أنّها وسيلة فعّالة لتجميد التجاعيد وأقلّ خطراً من سمّ البوتولينوم الموجود في البوتوكس. يتمّ استخدامها في أوروبا في العديد من العلاجات التجميليّة، وعلاجات تخفيف آلام العضلات.

كما ويؤكّد الخبراء أنّ هذه الطريقة المبتكرة مناسبة تماماً للنساء اللواتي يرغبن بتجديد شبابهنّ في غضون دقائق، من دون الخضوع للجراحة التجميليّة. لكنّهم ينبّهون إلى ضرورة الأخذ في الاعتبار أنّ هذه الطريقة لمكافحة التجاعيد، مثل حقن البوتوكس، لا تزال "عنيفة" على البشرة، وتتطلّب بالتالي العديد من الفحوصات والاختبارات الأخرى قبل استخدامها وتطبيقها.

 

 

أضف تعليقا