مصل لشد البشرة "دبل سيروم "من كلارنس

1- مصل لرفع وشدّ بشرة حول العينين "إكسترا فيرمينغ ىي ليفت بيرفيكتينغ سيروم" Extra Firming Eye Lift Perfecting Serum من "كلارنس" Clarins.

مرطب للبشرة من كلنيك

كريم ليلي لتجديد خلايا البشرة "كريم دو نوي هوت ريجينيراسيون" Crème de Nuit Haute Régénération من مجموعة "كابتور توتال" Capture Totale من "ديور" Dior.

مصل التبييض "نيكتار بلان ساتين وايتنينغ سيروم" Nectar Blanc Satin Whitening Serum من مجموعة "ديور بريستيج وايت كولّيكشن" Dior Prestige White Collection من "ديور" Dior.

"بيرفيكتلي كلين مالتي آكشن كريم كلينزر/مويستشر ماسك" Perfectly Clean Multi Action Cream Cleanser/Moisture Mask من "إيستيه لودر" Estée Lauder.

  • تتساءلين متى يجب البدء باستخدام كريمات مكافِحة للشيخوخة، وعن طرق تطبيقها، للحصول على نتائج فعّالة؟ إليك دليلاً مفصّلاً يجيب عن تساؤلاتك ويساعدك في التصدّي للتجاعيد على مختلف الجبهات.

     

     

     

    ما أحدث المكوّنات لمكافحة الشيخوخة؟

    إضافةً إلى أحماض ألفا هيدروكسي الكلاسيكية، يمنح حمض اللبنيك البشرة ترطيباً بنسبة 70 % أكثر من حمض الغليكوليك. كما أنّ هناك جيلاً جديداً من الببتيدات، من ضمنها ألديناينAldenine ، الذي يعزّز الكولاجين، وأرجيريلاين  Argirelineالذي يخفّف من حدّة الخطوط التعبيرية. أمّا Matrixyl 3000، فيضمن نعومة للبشرة ويقلّل الخطوط والتجاعيد العميقة. من الببتيدات الأخرى، هناك Syn-Ake الذي يشدّ الوجه وSnap-8 الذي يخفّف من نسبة الخطوط. يجب أن يشمل العلاج أيضاً مضادّات قويّة للأكسدة، التي تشكّل المسبّب الأوّل لشيخوخة البشرة، مثل الأيديبينون. ومن المواد المضادّة للأكسدة الأخرى تلك المتوفّرة في بعض الفيتامينات، أهمّها الفيتامينات A و CوE.

     

     

     

    هل تعطي العناية بالبشرة حقّاً أيّ نتيجة في محاربة التجاعيد؟

    تُعتبر بعض منتجات العناية بالبشرة مصمّمة لإخفاء العيوب وملئها، ولا بأس بها للبشرة تحت سنّ الـ30، للحفاظ على مظهر شاب. أمّا للحصول على تغييرات مرئيّة، كإعادة شباب البشرة، أو تصحيح لونها غير الموحّد أو معالجة اندلاع البثور، فأنت بالطبع تحتاجين إلى إلقاء نظرة على المكوّنات المطلوبة لعلاج هذه المشاكل، ضمن تركيز معيّن، مع مراعاة أن تكون هذه المستحضرات طبّية. هذه المنتجات حاصلة على براءة اختراع، بمعنى أنّه قد جرى فحصها بانتظام؛ لذا، تُعتبر فعّالة وتوفّر نتائج حقيقية.

     

     

     

    كيف تعلمين ما هو الأنسب لبشرتك؟

    من المستحيل تقريباً أن يعلم المستهلك ما هو بالتحديد الأنسب له. يجب أن تسعي دائماً للحصول على استشارة خبير يحدّد لك كيفيّة العناية ببشرتك، ويطلعك على المكوّنات والمنتجات التي تحتاج إليها بشرتك. ويمكن أن يشمل برنامج الرعاية أيضاً منتجات لدعم أيّ علاجات تخضعين لها. نوصي دائماً بتجربة منتجات معروضة في أماكن العناية بالوجه، لمعرفة ما إذا كانت توفّر النتائج المرغوبة، التي عادةً ما تكون فوريّة وطويلة المدى. بعدها، يمكنك الاستمرار في استخدام منتجات العناية المنزلية التي تحتوي على نفس المكوّنات. تأكّدي من أن يتضمّن برنامجك منتجات لحماية البشرة وتجديدها ومعالجتها، فهذه هي الجوانب الثلاثة للعناية التي تحتاجين إليها.

     

    ما هي مستحضرات العناية الأساسية؟

    إنّ المنتج الأوّل لبشرتك هو الواقي اليوميّ من الشمس الذي يمنح حماية بدرجة 30 SPF وأكثر، على أن يحتوي أيضاً على 6 % وأكثر من الزنك، للحماية من الآثار الضارّة للشمس. اختاري واقياً ملوّناً إذا كنت تريدين بعض التغطية الخفيفة، ولتكن تركيبة مكياجك معدنيّة مع واقٍ من الشمس، وموادّ مضادّة للأكسدة، فهي لن تعطيك اللون فحسب، بل وتؤمّن لك أيضاً تغطية طويلة الأمد وحماية من البيئة. عندما تستخدمين المكياج المعدني الذي يحتوي على مواد مضادّة للأكسدة، ستنالين بذلك علاجاً يوميّاً لمكافحة شيخوخة بشرتك، وهذا ما ثبت في الدراسات السريرية، حيث تمّ الحدّ من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والاحمرار.

     

    -أمّا ثاني منتج أساسي، فهو الحمض النووي الخلوي أو مصل مضادّات الأكسدة، الذي يحتوي على الكثير من المكوّنات التي تحدّ من بعض الأضرار البيئية ومظاهر الشيخوخة. كما ينبغي أن تواظبي على استخدام المنظّف والمقشّر مع أحماض ألفا هيدروكسي بشكل يوميّ. اختاري كريم العيون الثنائيّ المفعول، الذي يمكنك استخدامه للشفتين، ويكون غنيّاً بالمواد المضادّة للأكسدة. الأمصال الخاصّة بالعيون الحسّاسة مثاليّة للشفاه الجافّة، وكذلك لتقليل الخطوط حول العينين. وهناك أيضاً جيل الجديد من المستحضرات المخصّصة للعيون والشفاه، تحتوي على الببتيدات التي تعزّز إنتاج الكولاجين.

    مواضيع ممكن أن تعجبك

    أضف تعليقا

    المزيد من عناية بالبشرة

    5
    عناية بالبشرة
    نصائح ذهبية لحماية اليدين من الشيخوخة المبكرة

    استخدام الكريمات المرطبة، وكذلك استخدام واقي من الشمس، روتين اساسي لتفادي تجاعيد ا...

    4
    عناية بالبشرة
    وصفات لتصغير المسام وتحسين مظهر الوجه

    المسامات الواسعة تساهم في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، وهي من أكثر المشكلات الت...

    5
    عناية بالبشرة
    ماسك الخيار للوجه

    يعد الخيار أحد أهم الخضراوات التي تتعدد فوائدها على البشرة، فإذا كنت ترغبين في الح...

    6
    عناية بالبشرة
    فوائد جل الصبار للوجه

    تتعدد فوائد جل الصبار للبشرة، حيث يمتلك خصائص طبية ومنتجات العناية بالبشرة والشعر ...

    8
    عناية بالبشرة
    فوائد مذهلة لزيت ثمر الورد على البشرة

    زيت ثمر الورد Rosehip Oil، سرّ توهّج بشرة كيت ميدلتون Kate Middleton والعديد من ال...

    5
    عناية بالبشرة
    جل الصبار للبشرة الدهنية

    الكريمات والمستحضرات الخاصّة بالبشرة الدهنيّة، غالباً ما تكون باهظة الثمن، لا يتسن...

    41
    عناية بالبشرة
    كل أسرار العناية بالبشرة للعارضة كيت موس بمناسبة عيد ميلادها

    تُعد عارضة الأزياء الشهيرة كيت موس من أبرز العارضات، ولا سيما بعد أن أصبحت أُماً. ...

    5
    عناية بالبشرة
    ماسكات متنوعة لعلاج مشاكل البشرة

    إذا كنت تعانين سيدتي من مشاكل الوجه من الحبوب والبثور، الوصفات الطبيعة هى التي تسا...

    5
    عناية بالبشرة
    فوائد الصبار للبشرة وطريقة تحضيره

    الصبار من النباتات الغنية بالمواد الغذائية المفيدة لجمال البشرة بفضل مكوناته الرائ...