العسل كنز تمنحه الطبيعة لبشرتك في رمضان

العسل من أفضل الموادّ التي منحتها الطبيعة للبشرة لما فيه من علاج لكثير من المشاكل التي تعاني منها. لم تتوقّف يوماً الأبحاث والدراسات للكشف عن فوائد هذا الكنز الطبيعيّ، فهو مغذٍّ أساسيّ وكامل للبشرة لاحتوائه على الجلوكوز، فيتامين C، البوتاسيوم، المغنيزيوم، الفوسفور، وغيرها من العناصر الأساسيّة الأخرى التي تعود بالكثير من المنفعة على الشعر، الجسم والوجه.

ولأنّ البشرة في موسم الصيف تتعرّض لمخاطر الأشعّة ما فوق البنفسجيّة، لا بدّ من تكثيف الوقاية من خلال استخدام العسل الذي يحتوي على مضادّات أكسدة قادرة على صدّ الأشعّة بمختلف أنواعها، وبالتالي حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة.

العسل وفقاً لنوعيّة البشرة:

للبشرة الجافّة والحسّاسة
العسل يحتوي على مضادّات للالتهابات، ما يجعله علاجاً فعّالاً للبشرة الحسّاسة بسبب قدرته على امتصاص الرطوبة، فيسرّع من شفاء البشرة المتضرّرة من الحروق ويعزّز من نضارتها، فقط قومي بتدليكها برفق بالعسل النقيّ.

شاهدي أيضًا :



للبشرة الدهنيّة والمركّبة
لأنّه غني ّبالسكّر، فهو يعمل على امتصاص الرطوبة، وبالتالي يمنع من تكاثر البكتيريا، إضافة إلى احتوائه على نسب قليلة من البروتين والكثير من العناصر الطبيعيّة التي توفّر مستويات عالية من التغذية والترطيب التي يحتاجها هذا النوع من البشرة. يساعد أيضاً العسل على تضييق المسامّ الواسعة ومعالجة مشكلة البثور وحبّ الشباب، كما يعمل على ترميم المنطقة المتضرّرة من الندوب والآثار. فقط اخلطيه مع قطرات من اللّيمون ليناسب البشرة الدهنيّة.

اختبري هذا القناع الذي يلائم جميع أنواع البشرة. امزجي القليل من القهوة المطحونة الخشنة مع العسل ووزّعي المزيج على البشرة واتركيه لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اعمدي إلى فركه برفق تامّ ومن ثمّ شطفه بالماء الدافىء لتحصلي على بشرة نضرة ومتوهّجة.

أخيراً، كوني حريصة على اختيار النوعيّة الطبيعيّة والجيّدة من العسل بدلاً من المكرّر، فهذا الأخير يفتقد الخصائص الطبيعيّة والمعالجة التي يحتويها ويتميّز بها العسل النقيّ.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة