فوائد الزيوت الأساسية للبشرة الجافة

إذا كانت بشرتك جافّة، يمكنك اختيار مزيج من الزيوت العضوية الغنيّة التي لها خصائص مغذّية، من شأنها أن تساعد على حبس الرطوبة وتعزيز الزيوت الطبيعيّة للبشرة.

إليك بعض النصائح لمساعدتك على اختيار زيت عضوي مناسب للبشرة الجافة :

 

خصائص مغذّية للبشرة الجافّة

إذا كانت بشرتك جافّة، يمكنك اختيار مزيج من الزيوت الغنيّة التي لها خصائص مغذّية، مثل اللوز الحلو والأفوكادو وثمرة نبتة الورد وجوز ماكاداميا، هي بعض الخيارات التي تساعد على حبس الرطوبة وتعزيز الزيوت الطبيعيّة للبشرة.

يمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات من زيت الأرز والبابونج وبالماروزا والفيتيفير وزهر البرتقال والسرو الأساسيّة إلى الزيت القاعدي، لتهدئة البشرة الجافّة وتعزيز لونها.

 

 

إقرئي أيضاً  10 نصائح للبشرة الحساسة

 

 

 خصائص مغذيّة ومضادات أكسدة

إذا كانت بشرتك جافة وتملؤها التجاعيد  ، يمكنك استعادة بريقها وشبابها، عن طريق استخدام مزيج من زيوت الكاميليا وجوز الماكاداميا وجوز الهند المجزّأ وزيت أركان وزهور الربيع المسائيّة.

تشتهر هذه الزيوت الطبيعيّة بخصائصها المغذّية للبشرة، وتحتوي على كمّية جيّدة من مضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الجزيئات الحرّة ومنع أضرار الشمس.

يمكن استكمال خصائص مكافحة الشيخوخة لهذه الزيوت، عن طريق إضافة قطرات من زيت إبرة الراعي والورد وزهر البرتقال والمريميّة والشمر، إلى الزيت القاعدي.

 

 

إقرئي أيضاً  فوائد وخواص الزيوت الأساسيّة

 

 

أضف تعليقا