تجهيزات العروس: هكذا تخططين لحفل زفاف مبهر

الخطأ الأكبر الذي تقترفه الكثير من العرائس تأجيل التحضيرات ليوم الزفاف إلى الشهر الأخير أو الانتهاء من تجهيز المنزل الزوجيّ أوّلاً ومن ثمّ ترك المتبقّي من الوقت والمال للحفل... زفافكِ هو يوم واحد في العمر، أمّا المنزل، تملكين متّسعاً من الوقت للانتهاء من تجهيزه فيما بعد، وكما يحلو لكِ.

قبل البدء بالتحضيرات لحفل زفاف مبهر يكون حديث جميع المحيطين بكِ، لا بدّ من تخطيط سليم وفق خطوات متتالية:

1-امنحي نفسكِ الوقت الكافي
تفاصيل حفل الزفاف ليست بسيطة كما تتصوّرين، فالأمر يتطلّب الكثير من البحث. لتحقيق كلّ ما تتمّنينه في هذا اليوم، عليكِ البدء بتحديد نمط حفل الزفاف في وقت مبكر لتباشري خطّتكِ آخذة في الحسبان الميزانيّة.

2- تحديد المكان
بعد الاتّفاق على نمط حفل الزفاف، تأتي خطوة اختيار المكان المناسب ومن ثمّ حجزه قبل عدّة أشهر، ما يمنحكِ فرصاً كبرى لتكون تحضيراتكِ أكثر دقّة.

 



3- خطّة شاملة من الدقيقة الأولى
ينصح بضرورة تخطيط اليوم من الدقيقة الأولى ووضع جدول زمنيّ يحدّد جميع تفاصيل الحفل، فهذا من شأنه أن يقلّل من المفاجآت المزعجة.

4- الحدّ من دائرة الاقتراحات
من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها العروس الاستماع لاقتراحات المحيطين، فهذا من شأنّه أن يجعل مهمّة اتّخاذ القرار المناسب أكثر صعوبة وسيشتّت تفكيرها، لذا على العروس أن تحدّ من دائرة الاقتراحات وأن تستمع فقط لشخصين أو ثلاثة أهلاً للثقة.

5- تحديد النقاط المهمّة
هناك قائمة من المهامّ التي يجب تحديدها تتدرّج من الأهمّ فالمهمّ، وعلى العروس تحديد الأمر بحسب متطلّباتها، فعلى سبيل المثال، الفستان يأتي في مقدّمة المهامّ، يليه اختيار المكان ومن ثمّ مصفّف الشعر وخبير التجميل، وهكذا...

أضف تعليقا