كل ما يجب معرفته عن السيروم قبل الماكياج

من المؤكّد أنّكِ شاهدتِ الكثير من الفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لتعليم فنون الماكياج ولاحظتِ في إحدى الخطوات مادّة زيتيّة يتمّ تقطيرها على البشرة قبل استكمال بقيّة المراحل، ما هي هذه المادّة؟

هو سيروم البشرة، من الخطوات الأساسيّة للعناية بها وتجهيزها لمساحيق التجميل، يعمل على ترطيبها واستعادة نضارتها ليبدو الماكياج طبيعيّاً وانسيابيّاً على البشرة.

للتعرّف أكثر على السيروم، فهو متوافر بنوعين، الأوّل هو السيروم المائيّ ودوره ترطيب البشرة، خاصّة تلك التي تعاني من الجفاف، أمّا النوع الثاني، فهو السيروم الزيتيّ، غنيّ بمضادّات الأكسدة التي تجدّد الخلايا ويحتفظ بالترطيب داخل البشرة لساعات ويعزّز من نضارتها الطبيعيّة.

شاهدي أيضًا : 



يمكن تطبيق النوعين، المائيّ أوّلاً ومن ثمّ يليه الزيتيّ أو الاكتفاء بالسيروم الزيتيّ بعد كريم الترطيب إذا كانت البشرة عاديّة أو جافّة، أمّا للبشرة الدهنيّة يطبّق السيروم المائيّ فقط.

طريقة استخدام السيروم:

قبل تطبيق السيروم على البشرة، وأيّاً كان نوعه، يجب تنظيف البشرة جيّداً وتجفيفها برفق، ثمّ يوّزع ما يعادل 4 قطرات على الوجه حتى تتشرّبها المسامّ ويحقّق الترطيب اللّازم. فيما بعد تستكمل بقيّة الخطوات المعتادة.

يشار إلى أنّ خبراء التجميل ينصحون باستخدام السيروم لمرّة واحدة يوميّاً فقط.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج