ما الذي تخفيه عنك صالونات تجميل ؟

أظافرك مصدر ربح كبير لصالونات التجميل الكبرى ، ممّا يعني أنّهم سيفعلون أيّ شيء لجعلك تعودين مرّة أخرى.

 

لا نريد إخافتك، ولكن أحياناً علاجٌ فاخر قد يتحوّل إلى كارثة ، كالاصابة بالعدوى وبالأمراض التي تأكل الجلد. فصالونات الأظافر التي لا تمارس إجراءات نظافة كافية، ولا تقوم بتطهير أدواتها، وكذلك الصالونات التي تضمّ فنّيين غير مدرّبين جيّداً على العناية بالأظافر، قد تكون بيئة خصبة للبكتيريا، ومكاناً خطراً للإسترخاء.

 

أنت دائما عرضة للخطر!

يقول اختصاصي الأقدام الدكتور روبرت سبالدنغ، مؤلّف كتاب Death by Pedicure أنّه "حاليّاً، يخرج ما يقدّر بمليون زبون من الصالون الذي اختاروه وهم يعانون من عدوى بكتيريّة أو فيروسيّة أو فطريّة." وأيّاً كان الصالون الذي تذهبين إليه، هناك دائماً خطر العدوى.

لا يرفضون الزبائن

لا ترفض صالونات الأظافر الزبائن الذين يدفعون المال. وهذا يعني أنه يتمّ قبول الأشخاص المرضى أو الذين لديهم فطريات في أصابع اليدين أو القدمين وإجراء جلسات لهم بجانبك بدلاً من إحالتهم إلى الأخصائي المناسب.

يستبدلون العلب ويخفّفونها

حاذري، فإنّ الكثير من الصالونات تملأ علب اللوشن المكلفة بلوشن رخيص. وبهذه الطريقة يأخذ الصالون سعراً أعلى على المانيكور عن طريق الزعم بأنّه استخدم منتجات فاخرة، ولكنّهم في الواقع يخدعونك.

يخفون عنك بعض التكاليف

تحاول بعض الصالونات إبقاء بعض التكاليف المضافة سريّة. فهي تحاول أخذ  أعلى سعر منك على "مقويّات الأظافر أو الطبقة الأساسيّة" ولا تخبرك إلا حين يحين موعد الخروج.

ليست جميع المحاليل المطهِّرة فعّالة 100 %

يعتقد العديد من الفنيّين المختصّين بالأظافر أنّ أدواتهم معقّمة، في حين أنّه "ليس لديهم أدنى فكرة"، لأنّه ليست كلّ المحاليل المطهّرة قويّة بما فيه الكفاية لقتل جميع الفيروسات.

جهاز "أوتوكلاف"، الرهان الآمن الوحيد للتعقيم

 لقتل كلّ البكتيريا والعدوى في الصالونات، الحلّ الوحيد الناجح هو جهاز "أوتوكلاف"، وهو جهاز يستخدم لتعقيم المعدّات باستخدام ضغط عالٍ وبخار، مما يقتل 100 % جميع الكائنات الدقيقة التي تسبّب العدوى والالتهاب.

لا تحلقي ساقيك قبل البيديكور

 يجب أن لا تحلقي شعر ساقيك قبل إجراء جلسة بيديكور. لان ذلك يجعلك أكثر عرضة للالتهابات، لأنّ الساقين المحلوقتين حديثاً تكون مسامهما مفتوحةً.

 

احضري أدواتك الخاصة

يجب استبدال بعض أدوات صالونات الأظافر، مثل حجر الخفاف والمبرد ومبرد صقل الأظافر وأداة فصل أصابع القدمين، بعد كلّ استخدام لمنع انتشار البكتيريا. لذا من الأفضل لك إحضار أدواتك الخاصة، في حالة لم يكن الصالون يستبدل هذه الأدوات.

 

حمّامات القدمين تضرّك

حمّامات القدمين، على الرغم أنّها تبدو آمنة، إلا أنّها مليئة بماء المدينة، الذي قد يكون أو لا يكون خاليّاً من الميكروبات، وبالتالي من الصعب تنظيفه.

لا تزيلي مسامير القدمين

تحاول العديد من الصالونات إقناعك بإزالة مسامير القدمين، لأخذ سعر أعلى منك. إذا قرّرت إزالة المسامير، اختاري دائماً الفرك أو مزيلاً كيميائيّاً. لا تسمحي أبداً لأخصائي المانيكور بقطع أو حلق الجلد عن قدميك، لان المسامير ستنمو أكثر سماكة.

 

 

 

أضف تعليقا