سلطة شعيرية الخيار الآسيوية: صحيّة ولذيذة

تعتبر هذه السلطة من ألذ الأطباق الصحية الآسيوية، لأنها قليلة الدسم والنشويات، وفقيرة بالسعرات الحرارية، كما أنها مثالية للأشخاص النباتيين، وللتقديم في حفلات الشواء، أو كطبق جانبي مع السوشي والأسماك المشويّة.
 حضّري هذه السلطة المنعشة بمكوناتها الملوّنة بسهولة فائقة:

المكونات:

للتتبيلة:
4/1 كوب من صلصلة الصويا-  ملعقة طعام من زيت السمسم-  ملعقة طعام من خل الأرز- ملعقة طعام من عصير الليمون الأخضر lime- ملعقة طعام من الماء- ملعقتا طعام من البصل الأخضر-  ملعقة طعام من الكزبرة الخضراء المقطّعة- ملعقة طعام من حبوب السمسم المحمّصة- 4/1 ملعقة طعام من الزنجبيل المبشور- 8/1 ملعقة من الفلفل الأحمر المجفف المطحون- ملح وفلفل أسود، حسب الذوق.

للسلطة:
3 حبات خيار متوسطة الحجم، مقطعة شرائح رفيعة بواصطة آلة التقطيع، لتشبه الشعيرية- كوب من فول الإيدامامي المطبوخ- حبة فلفل بارد أحمر مقطعة شرائح رفيعة-  حبة فلفل بارد أصفر مقطعة شرائح رفيعة-  كوب من الملفوف (الكرنب) الأحمر مقطع شرائح رفيعة- 4/1 كوب من الكزبرة الخضراء المقطّعة.

الطريقة: قومي بتحضير التتبيلة: في طبق صغير، اخلطي جميع مكونات التتبيلة، واخفقيها جيداً بالشوكة، أو الخفاقة اليدوية، حتى تمتزج جيداً، ثم ضعيها في الثلاجة.
في طبق كبير، اخلطي جميع الخضار وفول الإيدامامي والكزبرة الخضراء، أو ضعي كل نوع منها على حدة، في طبق التقديم، وضعيها في الثلاجة إلى حين تقديمها، وعندها رشي التتبيلة على السلطة بشكلٍ متساوٍ، ثم اخلطيها أو اتركي التتبيلة إلى جانب الطبق، كي توضع الكمية المرغوب فيها.

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا