أفكار ديكور لشقّة من غرفة واحدة

لا يرتبط الديكور المتميّز بالمساحة أو عدد الغرف، بل بطريقة تنفيذه وإنْ كانت الشقّة تتألّف من غرفة واحدة. إليكِ هذه المجموعة من الأفكار المبدعة في كيفيّة ترتيب السرير والأريكة في الشقّة المؤلفة من غرفة واحدة كخير دليل على ذلك.

مكتبة وستارة

يمكن خلق فاصل بسيط بين السرير والأريكة لتبدو الشقة وكأنّها مؤلفة من غرفتين، كأن تستعيني بمكتبة مكشوفة الجانبين وتضعيها في المنطقة الفاصلة ما بينهما، أو بوضع ستائر رفيعة حول السرير. يمكنكِ بالطبع استخدام الحيلتين معاً لديكور متميّز.

أبواب منزلقة

من خلال هذه الأبواب يمكنكِ التحكّم بخصوصيّة الشقة بين غرفة الجلوس والسرير.

جدار نصفيّ

يمكنكِ وضع جدار نصفيّ مؤقّت للفصل بين المنطقتين، على أن يستند جانب السرير على الجدار كنوع من العازل الضوئيّ خلال ساعات الصباح، كما يفضّل أن يتمّ وضع أثاث غرفة الجلوس بمحاذاة النافذة للغاية نفسها.

سرير سريّ

استعيني بسرير يتمّ رفعه وإخفاؤه في الجدار نهاراً، وفتحه ليستقرّ فوق الأريكة في فترة المساء، فهذه الحيلة من أكثر الحيل استغلالاً للمساحة.

شاشة عرض Projector

يستخدم بعض الأشخاص شاشة العرض المخصّصة لمشاهدة الأفلام والمسلسلات كفاصل بين السرير والأريكة من جهة، وكنوع من صيحات الديكور من جهة أخرى.

جدار ثنائيّ اللّون

من الممكن أيضاً اعتماد جدار ثنائيّ اللّون كفاصل وهميّ بين السرير والأرائك، مثل جعل منطقة الجدار المخصّصة للسرير رماديّة اللّون وتلك التي للأرائك بيضاء.

الأثاث المخصّص للمساحات الصغيرة

من الضروريّ اقتناء قطع الأثاث المخصّصة للمساحات الصغيرة والتي تملك في معظمها حيلاً لتوفير المساحة مثل الأدراج المخفيّة أسفل السرير وفي داخل الأرائك.
 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور