طريقة تنظيف البشرة المختلطة

تعتبر البشرة المختلطة من أكثر الأنواع شيوعاً، ولها ملمس ناعم  ومتساوٍ بدورة دمويّة جيّدة ولون صحّي. ومن صفاتها أنها تميل نحو الجفاف على الخدّين مع مسامات كبيرة بعض الشيء، في حين تكون دهنيّة على منطقة الأنف والجبين والذقن.

 

منظف للبشرة المختلطة

تختلف البشرة المختلطة في ديناميكيّة المناطق الجافّة والدهنيّة، لذا ليس هناك منتج شافٍ.

 النصيحة الرئيسيّة، فيما يتعلق باختيار منظّف للبشرة المختلطة، هي معالجة الحالة السائدة.

 لذا إذا كانت بشرتك جافّة في معظمها ولكن منطقة الأنف والجبين والذقن دهنيّة، اختاري منظّفاً يعالج البشرة الحسّاسة والجافّة، ثم استخدمي قدراً أقلّ من المرطّب على منطقة الأنف والجبين والذقن.

 

 

إقرئي أيضا  فوائد وخواص الزيوت الأساسيّة

 

إختاري نوع الغسول المناسب لبشرتك

لا تستخدمي المنظّف أو الغسول القاسي جدّاً، لأنّ هذا قد يؤدّي إلى الإفراط في تحفيز المناطق الدهنيّة، ويجعل المشكلة أكثر سوءاً.

 يحبّ معظم الناس، الذين لديهم بشرة مختلطة، ملمس الماء على وجوههم، لأنّه يجعلهم يشعرون بأنّهم أكثر نظافة، ولكن هذا الغسول مرطّب أيضاً، لذا لن يجعل البشرة جافّة أو مشدودة.

جرّبي استخدام منتج خالٍ من سلفات لوريل الصوديوم الرغوي، لأنّ هذه المادّة تحرم البشرة من الزيوت الطبيعيّة. جرّبي أيضاً حليب التنظيف، لأنّه يذوب في الماء وخفيف ومرطّب.

 

 

إقرئي ايضا  أسباب تجاعيد العيون وطرق الوقاية

 

 

اختاري كريماً خفيفاً غير دهنيّ، أو منتجاً بتركيبة الجلّ، لأنّك لا تشعرين بأنّه ثقيل على البشرة الدهنيّة التي ستمتصه بسهولة من دون أن يتسبّب ذلك في سدّ المسام.

ابحثي عن مكونّات أساسيّة، مثل الليمون والمريميّة واللافندر، التي تساعد على موازنة نشاط الزهم (إنتاج الزيت الطبيعي في الجلد).

 

 

 

 

 

أضف تعليقا