طرق العناية بالشعر العادي

إذا  أنتِ صاحبة شعر عادي، فهذا يجعل مهمّتك أسهل، حيث يمكنك اختيار الشامبو الذي يروق لك؛ كونه ليس دهنيّاً ولا جافاً، ويحتفظ بشكله ويبدو جيّداً في أغلب الأحيان، وهو الشعر الصحي، الذي لا يعاني من التزييت حتى بعد مرور أيام على غسله.

طرق العناية:

الشعر العادي شعر صحي، لكنّه يحتاج إلى عناية كي لا يتحوّل إلى جاف أو دهني، فشعرك يحتاج للغذاء الذي يصل الى نهايته، لهذا إعملي على قص أطرافه مرّة كل شهر لتحفّزي نموّه وقدرته على البقاء صحيحاً. لا تعتمدي تسريحة واحدة بل تسريحات مختلفة، مرّة الى الخلف وأخرى الى اليمين وتالية الى اليسار، لأنّ هذا يساعد على تحفيز الوبر الصغير ليتحوّل الى شعر، فيبقى كثيفاً وصحيّاً.

وجّهي عناية خاصة لتغذيتك، فالتغذية الصحيحة تعود بالفائدة على الجسم والشعر على حدّ سواء، فكلّما كان غذاؤك غنيّاً بالفيتامينات كان شعرك برّاقاً لامعاً وقويّاً.

تخلّصي من التوتر والعصبيّة الزائدة، واحصلي على أوقات للاسترخاء وعدد كافِ من ساعات النوم، حيث الصحة النفسيّة تنعكس على حيويّة شعرك وجماله.

الفرشاة المناسبة: تناسبه الفرشاة الهوائيّة المسطّحة، التي تكون قاعدتها مقبّبة مطاطيّة وشعيراتها بلاستيكيّة، وأحياناً تكون بلاستيكيّة وطبيعيّة معاً.

نصيحة: احمي شعرك من التقصّف عن طريق  قصّ أطرافه مرّة في الشهر وأخذ حمام زيت من مرّة الى مرّتين شهرياً.

بالفيديو: شاهدي اكسسوارات الشعر بتصاميم مميزة ولافتة

اقرئي أيضاً:

المشط أم الفرشاة لتسريح الشعر؟

5 عادات تضعف الشعر!

البديل الطبيعيّ والأفضل للشامبو والغسول!

 

أضف تعليقا