لماذا رفض عبد اللطيف الكويتي الغناء أمام "أم كلثوم" وقال لها: أغانينا لا تصلح لك!

رغم الشهرة الواسعة التي حققها الفنان عبد اللطيف الكويتي، إلا أن ظهوره الإعلامي النادر منع جمهوره من التعرف عليه بشكل أكبر، خصوصًا أنه كان يفضّل التركيز في عمله الفني أكثر من انشغاله بالظهور في البرامج التلفزيونية أو إجراء اللقاءات الصحفية، كما هي عادة عدد كبير من نجوم هذا العصر.

في لقاء نادر للفنان الكبير، ننشره بمناسبة ذكرى وفاته، التي تحل اليوم الموافق 12 فبراير، يحكي النجم الراحل عن زيارة خاصة قام بها إلى القاهرة؛ من أجل لقاء عدد من نجوم الوطن العربي، منهم السيدة أم كلثوم، والفنان الراحل محمد عبدالوهاب.

شاهدي الفيديو : 

 

في اللقاء، يحكي «الكويتي» عن لقائه بأم كلثوم، قائلاً إنها تعرفت عليه في جلسة عمل، وسألت: من هذا الرجل؟ وطلبت منه أن يسمع لها بعض ألحانه، ففوجئ هو بهذا الطلب، وقال لها: «أغانينا لا تصلح لك»، فأعادت طلبها مرة ثانية، وقالت له: «مادامت أغاني عربية فهي تصلح لي»، وزادت في طلبها، فغنى لها: «يا بديع الجمال»، فأعجبتها، وبدأ في تقديم العديد من الأغاني الكويتية، واستمرت جلسات العمل بينهما على مدار 40 يومًا في القاهرة.

يذكر أن عبد اللطيف الكويتي أول مطرب كويتي يسجل أغانيه على أسطوانات عام 1927 في بغداد، وقدّم عبر مسيرته الفنية 400 أغنية، بين عام 1926 إلى 1975؛ أي بمعدل 8 أغنيات في العام الواحد.

اقرئي أيضًا : بعد نجاح «العب يلا».. مي كساب تتعاون مع أوكا وأورتيجا في ألبومها الجديد

كما حقق أكبر رقم توزيع للأسطوانات في تاريخ الكويت، إذ بيعت إحدى أسطواناته عام 1939، بأكثر من ثلاثين روبية، وهو رقم قياسي في ذلك الوقت.
 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب