في عيد ميلاد يوسف شاهين.. لماذا اتهمته أم كلثوم بالجنون؟!

«إتهمتني بالجنون وقالت إن جميع من في الوسط الفني حذروها مني».. بهذه الكلمات عبر المخرج الراحل يوسف شاهين عن لقائه بسيدة الغناء العربي السيدة أم كلثوم في فيديو نادر نعرضه؛ بمناسبة ذكرى ميلاده التي كانت يوم أمس في الخامس والعشرين من شهر يناير؛ حيث ولد في عام 1926.

على الرغم من أن شاهين اشتهر في الوسط الفني بمواقفه الغريبة والجامحة، إلا أن قصته مع أم كلثوم هي أغربها خاصة أن اللقاء كان في قمة مجد سيدة الغناء العربي.

يحكي شاهين عن سر تلك الجملة قائلاً: في إحدى السنوات وجد مصر كلها تبحث عنه وأخبروه أن أم كلثوم لديها رغبة في لقائه، وبالفعل بمجرد أن سمع الخبر توجه إلى فيلتها في الزمالك، وهناك التقى أم كلثوم لأول مرة في حياته.

اقرئي أيضًا : حقيقة حمل الفنانة هند صبري للمرة الثالثة

يقول شاهين إن كوكب الشرق كانت لديها رغبة حينها في أن يخرج لها أغنيتها «طوف وشوف» على طريقة الفيديو كليب.

الأغنية كانت في مرحلة التحضير حينها، وجلست أم كلثوم لدقائق تسمعه كلمات الأغنية التي تقول :

طوف بجنة ربنا ببلادنا واتفرج وشوف / ضفتين بيقولوا أهلاً والنخيل شامخ صفوف/ وابتسامة شمسنا أجمل تحية للضيوف/ والنسيم يرقص بموج النيل على الناي والدفوف طوف وشوف/ شوف هنا جنب المصانع والمداخن والزحام/ الغيطان إلى آخرها المدنة وأبراج الحمام».
ليكون رده بعدها: «إنتي بتقولي الشجر والمصانع أنا بقى هخرج إيه ما الأغنية واصفة نفسها مش هعمل أغنية عن الشجرة والمصنع، مفيش مساحة للخيال».

اقرئي أيضًا : نادين الراسي تتعرض لحادث سير مروع.. هل حالتها الصحية خطيرة؟

فضحكت من رده المقنع واتهمته بالجنون بطريقة ساخرة، وبالفعل لم يخرج هذا الفيديو كليب إلى النور. ومن المعروف أن يوسف شاهين كانت لديه رغبة في عمل فيلم عن قصة حياة أم كلثوم، وأنه بالفعل حصل على موافقتها، ولكن المشروع لم يرَ النور هو الآخر.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب